٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-05@12:22:19 GMT

تنبيه هام من الارصاد

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

تنبيه هام من الارصاد


وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة والتدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.
وتوقع المركز أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في المناطق الصحراوية والساحلية، وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 ـ 44 درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 33- 39 درجة.


وأضاف أنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، عدن، تعز، الضالع، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، عمران، صعدة وسهل تهامة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات صنعاء، حضرموت وغرب المهرة.
وحسب المركز يتوقع هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 14 ـ 28 عقدة ورياح معتدلة على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 8 – 21 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج أحياناً.
وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ إب : 3.6 ملم، عتق: 1.5، تعزـ المطار : 1.4، تعز ـ الحوبان : 0.8ملم.
كما هطلت أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة وحضرموت، وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.
كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، والطريق الواصل بين الليث وجازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة, وارتفاع الموج متر ونصف يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

مقالات مشابهة

  • لأرصاد يحذر من التواجد في الاودية وممرات السيول
  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة