نظمت مديرية الصحة بالدقهلية برئاسة الدكتور شريف مكين  وكيل  وزارة الصحة، قافلة طبية علاجية في قرية الصفا مركز تمى الأمديد، مشاركة ودعما للمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

تكونت القافلة من 6 عيادات وذلك تحت اشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

تم توقيع الكشف على 370 مريض، وجاء بيان القافلة: باطنة 75 حالة، الصدر 50 حالة، الأطفال 75 حالة 50  حالة نساء وتنظيم الأسرة و50  حالة جلدية، 70 حالة كشف أسنان.

كما تم إجراء  65 تحليلاً مختلفاً  للمرضى، وفحوصات  لـ 35 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم  ونحو 40 حالة اعتلال كلوي  .

IMG-20230908-WA0008 IMG-20230908-WA0007 IMG-20230908-WA0004 IMG-20230908-WA0005 IMG-20230908-WA0006

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة بالدقهلية الكشف المبكر بالدقهلية شريف مكين قافلة طبية قافلة علاجية مبادرة الكشف المبكر

إقرأ أيضاً:

فحص ٧٩٤ مريضًا ضمن قافلة "بداية" بحي الكرامة بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، توقيع الكشف الطبى على ٧٩٤ مريضًا بحي الكرامة في اليوم الثاني وذلك ضمن فعاليات أول قافلة علاجية بالمبادرة الرئاسية "بداية".

وأضاف الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن القافلة تضمنت عيادات (باطنة، اطفال، جراحة، جلدية، نسا وتنظيم أسرة - عظام) إلى جانب فريق المبادرة، والتثقيف الصحي.

وأشار الدكتور أحمد حسانين منسق عام القوافل انه جرى إجراء تحاليل طبيه مختلفًا للمرضى فضلًا عن عدد من الفحوصات للمرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر، والضغط، والدم.

وأوضح الدكتور حسانين عن استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم بالأحياء والتجمعات والقرى على مستوى المحافظة.

كما أكد الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، خلال زيارته التفقدية اليوم للقافلة الطبية الشاملة بحي الكرامة ، أن مبادرة رئيس الجمهورية "بداية" إتاحت توفير الرعاية الصحية الأولية بالأماكن البعيدة والأكثر احتياجًا لتجنب المواطنين اللجوء إلى المستشفيات قدر المستطاع، والسفر من القرى إلى المدن والمراكز، وذلك عن طريق القوافل الطبية المجانية لخدمة أهالينا بشمال سيناء.

وأشار إلي أهمية هذه المبادرة في الارتقاء بالخدمات الصحية وتطوير الكوادر الطبية لتقديم خدمة أفضل يرضي عنها المواطن البسيط بالمحافظة.

من جانبه أوضح الدكتور اسامه سالم وكيل مديرية الصحة، أن توجيهات الدكتور وكيل الوزارة لتفعيل المبادرة الرئاسية في يومها الثاني بإتاحة قسم للطوارئ على مدار اليوم بعدد من الوحدات التي تخدم تجمعات سكنية كبيرة، فضلاً عن متابعة عمل العيادات المسائية وأهمها العيادات الخارجية بمستشفي العريش العام.

وأوضح الدكتور اسامة ان الجولة التفقدية صباح اليوم شملت النقطة الطبية بحي الكرامة لمتابعة القافلة الطبية المجانية في يومها الثاني كذلك المرور على إدارة الحجر الصحي بالريسة، تفقدا خلالها غرف التبريد للتأكد من توافر الطعوم والأمصال وتواجد الفريق الطبي والإداري لمتابعة سير العمل والتأكد من تقديم أفضل خدمة صحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • فحص ٧٩٤ مريضًا ضمن قافلة "بداية" بحي الكرامة بالعريش
  • إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية
  • 2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بكفر صقر
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • جامعة السادات تطلق أولى القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الكوم الأخضر مركز شبين الكوم
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة