اليوم السابع:
2024-09-30@15:55:57 GMT

ضبط المتهمين بقتل شخص فى القاهرة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

ضبط المتهمين بقتل شخص فى القاهرة

نجحت الداخلية في ضبط 4 عمال لقيامهم بالتعدى بالضرب على آخر مما أدى لوفاته بالقاهرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة (عامل - مقيم بدائرة القسم) وبها عدة جروح وكدمات متفرقة بالجسم.    وبإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (4 عمال – مقيمون بذات العنوان).

  وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم اعترفوا بوجود خلافات سابقة بينهم وبين المتوفى لاعتقادهم قيامه بسرقة هواتفهم المحمولة ، حال تواجده بالشقة محل سكنهم ، مما أثار حفيظتهم فقاموا بالتعدى عليه بالضرب وتكبيله للضغط عليه لإرشادهم عن مكان هواتفهم المحمولة ، إلا إنه توفى أثناء ذلك.   القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.   القتل العمد:- نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.   القتل الخطأ:- نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".   جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حملة امنية الداخلية الامن العام

إقرأ أيضاً:

بعد شجار حاد.. إنريكي يعاقب ديمبيلي بتلك الطريقة

لم يتم استدعاء عثمان ديمبيلي لتشكيل باريس سان جيرمان، لخوض المباراة المقررة غداً الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا آمام أرسنال، لأن مدربه لويس إنريكي قرر استبعاده كعقوبة تأديبية، بعد حدوث شجار بين كليهما في المباراة الأخيرة بالدوري الفرنسي.

بحسب المعلومات التي كشف عنها موقع المعلومات الرياضية RMC Sport، وأكدتها صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن لويس إنريكي أراد معاقبة الدولي الفرنسي بهذه الطريقة، بعد المشادة التي حدثت بينهما عقب مباراة رين، والتي فاز بها باريس سان جيرمان 3-1.

مارسيليا يهدر فرصة تقاسم الصدارة مع سان جيرمان - موقع 24أهدر أولمبيك مارسيليا فرصة تقاسم قمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة مباغتة 0-1 أمام مضيفه ستراسبورغ، في ختام منافسات الجولة السادسة للمسابقة.

وبحسب الوسيلتين الإعلاميتين، فإن المدرب الإسباني كان يلوم لاعب برشلونة السابق على اختيارات معينة اتخذها في الملعب، وهو الأمر الذي يبدو أن اللاعب لم يوافق عليه وحدث بينهما نقاشاً ساخناً، لم يتم الكشف عن تفاصيله.

ومن ثم غاب ديمبيلي عن قائمة اللاعبين الذين استدعاهم المدرب الإسباني لمواجهة آرسنال غداً الثلاثاء في "التشامبيونز ليغ".

مقالات مشابهة

  • النيابة تناظر المتهمين فى اختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا للتأكد من هويتهم
  • بعد شجار حاد.. إنريكي يعاقب ديمبيلي بتلك الطريقة
  • استمرار حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور
  • الإدارية العليا: كل موظف يضر بأعمال وظيفته يعاقب تأديبيا
  • خلافات سابقة.. حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور
  • معنى مع سبق الإصرار والترصد فى القانون وعقوبتها فى جناية القتل
  • الشرطة المصرية تلقي القبض على المتهم بقتل "ثري خليجي" بمدينة 6 أكتوبر
  • حبس المتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بقتل شاب وإصابة شقيقه بطنطا
  • الجزيرة والنصر.. «الخطأ ممنوع» في «تضميد الجراح»