أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن انعقاد امتحانات أبناء العائدين من الخارج، اعتبارا من غدٍ السبت الموافق 9 سبتمبر 2023، وذلك بمقر الإدارة المركزية للامتحانات، بمدينة نصر.

وتابع الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، التحضير والاستعدادات لاستقبال الطلاب والعمل على راحتهم، وأوصى بتوفير مكان مريح ولائق لأولياء الأمور القادمين من جميع محافظات الجمهورية.

امتحانات أبناء العائدين من الخارج غدا السبت

وأوضح الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أنه تم تجهيز الامتحانات لكل الطلاب الذي تقدموا إلكترونيًا على بوابة الأزهر، وحصلوا على أرقام الجلوس، وتم اخطارهم بموعد الامتحان والموقع الجغرافي للإدارة من خلال الباركود المدون على استمارة التقدم.

وتهيب الإدارة المركزية للامتحانات أولياء الأمور بالالتزام بمواعيد الامتحان المقررة بالجدول المعلن، متمنية التوفيق والنجاح لكل الطلاب.

اقرأ أيضاًشروط وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2023

حملات نظافة خارج وداخل المدارس والمعاهد الأزهرية استعدادا للعام الدراسي الجديد

التحويل بين المعاهد الأزهرية 2023.. اعرف الرابط والشروط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع المعاهد الأزهرية المعاهد الأزهرية رئيس قطاع المعاهد الأزهرية امتحانات أبناء العائدين من الخارج المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات

نظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، بالتعاون مع لجنة الطالب الوافد بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة ملتقى رؤساء الاتحادات الطلابية للوافدين، وذلك في إطار جهودهم المستمرة لبحث المقترحات و الوقوف على المشكلات التي تواجه الوافدين من مختلف الجنسيات والعمل على حلها.

مستشارة شيخ الأزهر تزور الدكتور نظير عياد للتهنئة بتوليه منصب مفتي الجمهورية مستشارة شيخ الأزهر تزور دار الإفتاء ومركز كنوز الإسلام بسلطنة بروناي استعراض الإنجازات التي تحققت بناءً على مقترحات اللقاءات السابقة

وقد بدأ الملتقى باستعراض الإنجازات التي تحققت بناءً على مقترحات اللقاءات السابقة، والتي كان من بينها أن يُعقد ملتقى رؤساء الاتحادات الطلابية بشكل دوري، وتحديدًا في الأربعاء الأول من كل شهر، وهو ما أصبح قيد التنفيذ، وأن تعقد ملتقيات للوافدين مع سفراء دولهم، وأن يتم البدء في التجهيز لانتخابات برلمان الوافدين.

وبدورها أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، على أهمية  الصبر في طلب العلم  
وأنه هو السبيل لتحقيق المُراد طالما لازمه جد واجتهاد.

كما استمعت الدكتورة نهلة الصعيدي إلى مشكلات ومقترحات رؤساء الاتحادات ووجهت بإتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل على تذليل الصعاب أمامهم.

وأشارت مستشارة شيخ الأزهر خلال كلمتها إلى دور الأزهر الشريف في تقديم منحًا دراسية شاملة للطلاب الوافدين تغطي مصاريف الدراسة والإقامة وغيرها من الاحتياجات وإعفاء غير القادرين من بعض الرسوم أو تقديم دعم مادي.

وفي نهاية الملتقى الذي قدمه الدكتور حسام شاكر عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام، أشاد رؤساء الاتحادات بجهود مركز التطوير في إيجاد حلول للعديد من المشكلات واتخاذ  القرارات السريعة التي تخدم الطلاب الوافدين.

ويأتي الملتقى في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الأزهر برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ لتمكين الطلاب الوافدين من تحمل مسؤولياتهم كسفراء لبلدانهم، وتعزيز دورهم في بناء علاقات إيجابية بين الشعوب.

مقالات مشابهة

  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لرياض أطفال المعاهد الأزهرية
  • إطلاق البرنامج التثقيفى العقدي لمعلمي المواد الشرعية بمنطقة القليوبية الأزهرية
  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • بدء التحويل الإلكتروني بين المعاهد الأزهرية بالشرقية
  • تسليم شهادات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية بمنطقة الشرقية الأزهرية