بدأ زعماء مجموعة العشرين التوافد على نيودلهي اليوم الجمعة لحضور اجتماعهم السنوي في الوقت الذي يسعى فيه المفاوضون إلى تجاوز الخلافات بشأن الحرب في أوكرانيا للتوصل إلى توافق في الآراء في القمة التي تستضيفها الهند.

وأزالت السلطات الهندية العشوائيات ولاحقت القردة والكلاب الضالة لإبعادها عن شوارع العاصمة نيودلهي، وأغلقت الشركات والمكاتب والمدارس في الحي التجاري والحكومي المركزي في إطار إجراءات أمنية خلال القمة التي تستمر يومين.

لكن الانقسامات الشديدة بشأن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تنذر بإخراج القمة عن مسارها مما يعوق إحراز تقدم على صعيد قضايا مثل الأمن الغذائي وأزمة الديون والتعاون في مكافحة تغير المناخ.

 

ومن المتوقع أيضا أن يهيمن الغرب وحلفاؤه على القمة.

وسيغيب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن الاجتماع وسيرسل بدلا منه رئيس مجلس الدولة (رئيس الوزراء) لي تشيانغ، كما سيغيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نيودلهي العملية العسكرية الروسية الأمن الغذائي أزمة الديون مكافحة تغير المناخ شي جين بينغ فلاديمير بوتين أخبار عالمية مجموعة العشرين قمة مجموعة العشرين أخبار الهند نيودلهي العملية العسكرية الروسية الأمن الغذائي أزمة الديون مكافحة تغير المناخ شي جين بينغ فلاديمير بوتين أخبار الهند

إقرأ أيضاً:

رضا عبد العال يوجه طلب غريب لرابطة الأندية بشأن مباراة القمة

 

طالَبَ رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق، بإعادة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي اعتذر مجلس الأبيض برئاسة حسين لبيب عن عدم خوضها، اعتراضًا على ترتيب مباريات الدوري.

وكان من المقرر أن تقام مباراة القمة يوم 25 يونيو، إلا أن الزمالك اعتذر عن المشاركة في اللقاء.

مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة عاجل.. أحمد سليمان يكشف موقف الزمالك من التجديد لهذا الثلاثي.. وموقف زيزو من الرحيل تصريحات رضا عبد العال

وقال عبد العال في تصريحات تلفزيونية: أطالب مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بتصعيد أزمة مباراة القمة وامطالبة بإعادتها حال قرار رابطة الأندية المحترفة بإعادة مباراة سموحة وبيراميدز التي تم إلغاؤها مساء أمس الجمعة عقب اندلاع حريق في ستاد الإسكندرية.

وأضاف: لا بد أن تعاد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، خاصًة أن الأخير لم ينسحب من المباراة ولم يذهب إلى ملعب المباراة من الأساس.

مقالات مشابهة

  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • الهند وتركيا تتصدران مشتريات النفط الروسي في يونيو
  • دولتان تتصدران مشتريات خام الأورال الروسي في يونيو
  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين
  • رضا عبد العال يوجه طلب غريب لرابطة الأندية بشأن مباراة القمة
  • البث الإسرائيلية: واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • فايننشال تايمز: هل تسعى إسرائيل لإنشاء منطقة ميتة في لبنان؟