قصة كفاح يومية تخوضها فتاة من مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الليل تجوب خلالها شوارع الخانكة وقراها على متن دراجتها النارية لتوصيل الطلبات للمنازل.

تقول نجلاء فتحى ابنه مدينة الخانكة انها تعمل في مجال الدليفرى كأول فتاة تعمل في مجال نقل وتوصيل الطلبات بمحافظة القليوبية وانهم يلقبونها بلقب ( أجدع دليفرى في مصر ).

مضيفة ان شريكتها في معظم الأحيان هي ابنتها الصغيرة لصعوبة تركها في المنزل وخاصة في ظل انهما يحييان سويا بعد انفصالهما عن زوجها وانها تتمنى ان ترى ابنتها طبيبة تعالج امراض وهموم البسطاء.

وعقبت نجلاء بقولها انها تتعرض للتنمر والمضايقات من الشباب والسب بعبارات كانت تضايقها من قبل ولكنها الأن تغلق اذانها في وجه تلك الكلمات وتستمتع بعملها الذى تحبه ويعد مصدر دخل رئيسي لها .

وأضافت انها تخرجت من كلية التجارة وان صعوبات الحياة وارتفاع قيمة الإيجار الشهرى بالإضافة الى تكاليف تعليم ابنتها وتكاليف المعيشة اجبرتها على كسر اى قواعد وخرجت للعمل لتتحدى ظروفها ومن اجل توفير مصاريف حياتها وابنتها بالحلال حيث اننى قمت بعمل ابلكيشين للتواصل مع الزبائن والتواصل معهم وارسال الطلبات لهم بأقل قيمة توصيل في مصر وهى 10 جنيها .

مستطردة بقولها : العمل ليس عيبا ولكن العيب هوالإستسلام للظروف والمرأة المصرية قوية وقادرة على تحدى الصعاب ومشاكل الحياة وهمومها .

IMG20230805192235 IMG20230805194642 IMG20230805194647 IMG20230805194701 - Copy IMG20230805194701

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القليوبية

إقرأ أيضاً:

"ارتعاشات قلب".. ديوان جديد للكاتبة نجلاء حسن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صدر حديثا للكاتبة نجلاء حسن مدير عام أدارة تاريخ القاهرة بمكتبة القاهرة الكبرى بوزارة الثقافة، ديوان شعر جديد بعنوان "ارتعاشات قلب" عن دار الباسل للنشر والتوزيع.

قالت الكاتبة نجلاء حسن، إن الديوان سيشارك ضمن إصدارات الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، والمزمع انطلاقها يوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من يناير  2025، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، وهو الحدث الأهم والأكبر ثقافيا في العالم العربي.

وأضافت حسن، أن تصميم غلاف الديوان للفنانتان فاطمة وعائشة جلال الدين.  

ويقول الشاعر أحمد سويلم: حينما يبدأ القارىء  في هذا الديوان يجد نفسه منجذبا إلى تفاصيله، ويدرك أنه امام قصة حب متكاملة الأركان، والفصول هي قصة لم تترك حالة واحدة من حالات العلاقة العاطفية إلا ذكرتها وطافت بها وسجلتها بصدق وعفوية.

وتابع: هذا الصدق العاطفي ناتج عن الصدق الفني، لأنها مواقف وحالات، فهي تتراوح بين الطرفين النقيضين: اللقاء والوداع.. الإقبال والأدبار.. الخيال والواقع.. التملك والغيرة.. الكبرياء والضعف.. الكرامة والتضحية.. البوح والكتمان.. الحرية والاستبداد.. التلامس والتباعد.. الصدق والكذب.. الأخلاص واليأس.. الحنان والقسوة.. العقل والجنون.. الزهد والمجون.. العطش والأرتواء.. إلى آخر هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • 95 فعالية لتوعية 4000 سائق دراجة نارية
  • ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • استهداف دراجة نارية على طريق مرجعيون ـ الخيام
  • وفاة شخص في حادث انحراف دراجة نارية بتيسمسيلت
  • "ارتعاشات قلب".. ديوان جديد للكاتبة نجلاء حسن
  • وفاة شخص في حادث إنحراف دراجة نارية بتيسمسيلت
  • إصابة 3 أشخاص في حادث دراجة نارية بكفرالشيخ
  • ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال الطرق السريعة
  • إحالة سائق صدم شابا يقود دراجة نارية فى مصر الجديدة للمحاكمة
  • انقطاع المياه عن الخانكة 7 ساعات