بوابة الوفد:
2024-10-05@06:29:11 GMT

أجواء شديدة الحرارة.. تعرف علي طقس الفيوم

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعه ذروة الموجة شديدة الحرارة وتبلغ  درجة الحرارة  40 درجة مئوية وتستمر الموجة شديدة الحرارة حتى الثلاثاء  القادم  وتتراوح درجة الحرارة فيها بين 39 و41 درجة  بينما تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 20 و26 درجة خلال هذه الفترة  وتنكسر هذه الموجة يوم الثلاثاء القادم .

كانت المحافظة قد شهدت طقس شديد الحرارة خلال الثلاث اسابيع الاخيرة من شهر يوليو الماضى  وتراوحت درجة الحرارة بين 39 و42 درجة للكبرى والصغرى وصلت الى 27 درجة مما اضطر شركة الكهرباء الى قطع التيار 3 و4 مرات فى اليوم فى بعض المناطق وقد اصدرت الشركة بعدها  جدول بالمناطق التى يتم قطع التيار فيها والتى انخفضت الى مرة واحدة لمدة ساعة فى اليوم منذ اول اغسطس  ولا تزال مستمرة مع بداية شهر سبتمبر  .

هدوء الحركة المرورية.. 

 فى حين بدت الحركة المرورية هادئة صباح اليوم الجمعه فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم وتكاد تكون الشوارع خالية ,   السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى   وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة عادية ولم تشهد اى اختناقات مرورية  بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة ارتباك مرورى خفيف  بسبب غلق الطريق من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف . 

ويشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحاما  فى  المساء    خاصة انه بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف .

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى طريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب مواكب الافراح التى تعطل الطريق بالاضافة الى عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .كما شهد طريق ساحل بحيرة قارون خاصة فى المنطقة الواقعة بين مفارق اللؤلؤة ومدخل طريق وادى الريان زحاما شديدا بسبب الافراح المقامة فى القاعات والفنادق والموتيلات الواقعة على ضفاف البحيرة وعدم قدرة الطريق على استيعاب السيارات المارة والمركونة على جانبى الطريق .

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي.

55 66 788

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمعة محافظة الفيوم ذروة الموجة شديدة الحرارة طقس الثلاثاء درجة الحرارة مدینة الفیوم درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء: أجواء حارة مع هبوب رياح قوية 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من السهول الواقعة غرب الأطلس الكبير، وأقصى الجنوب – الشرقي وداخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق سهول المحيط الأطلسي وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار محلي غرب الأقاليم الصحراوية.

ويرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من غرب الواجهة المتوسطية والأطلس المتوسط، ووادي ملوية والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و 26 درجة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس الكبير، وبمنطقة الشياظمة، وبداخل منطقة سوس وبأقصى الجنوب-الشرقي وبجنوب البلاد، وما بين 15 و 21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

كلمات دلالية اجواء حارة احوال الطقس الحالة الجوية

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • اليوم.. طقس حار نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة مع هبوب رياح قوية 
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 30 درجة