قال عمرو فتحي، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات في شركة اتصالات مصر من & e أن شركته تستثمر 6 مليارات جنيه سنويًا في تطوير الشبكة ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للعملاء.


وأوضح فتحي خلال مؤتمر صحفي بمناسبة حصول اتصالات على جائزة أسرع شبكة في مصر من مجموعة "أوكلا" العالمية، أن اتصالات مصر تراهن علي تقديم خدمات قيمة مضافة للعملاء مقارنة مع المنافسين من حيث التعريفة والتواصل مع خدمة العملاء والتكنولوجيا الجديدة وتطبيق ماي اتصالات.

و من جهته أوضح ستيفين باي، رئيس شركة اوكلا العالمية، أن متوسط سرعة تحميل البيانات (الدون لود) علي شبكات المحمول في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 24.82 ميجابايت، مقابل 7.32 ميجا لرفع البيانات ( الآبلود).


وتابع أنه تم إجراء اختبار علي جودة الشبكات علي 110510 هاتف محمول منها 5308 جهاز آيفون 13 برو ماكس و4359 هاتف آيفون 12 برو ماكس يدعم تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات و4151 هاتف آيفون 11 و2897 هاتف آيفون 11 برو ماكس.

ولفت إلي أن اوكلا تمتلك نظاما إلكترونيا متقدما لرصد أي تلاعب يتم علي الشبكة ويؤثر علي القياسات، كما تتبع كافة المعايير والمواصفات القياسية في عمليات رصد ومتابعة جودة الخدمات

أحمد يحيي: نحن أكبر شبكة منافذ على مستوى شركات الاتصالات في مصر

وأكد أحمد يحيي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات من &e مصر، أن الشركة استطاعت تحقيق إنجاز كبير  في مرحلة معرفة العملاء بالعلامة التجارية الجديدة حيث بلغت وفقًا للمؤشرات نحو  90%، وقد ساعد في ذلك بشكل كبير رعايتنا للرياضة وخصوصا النادي الأهلي، لافتًا إلى أنه لولا الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر جراء الأزمة الاقتصادية العالمية كنا حققنا 100% ولكن ارتفاع الأسعار أثر بشكل كبير على خطة الإنفاق الخاصة بتغيير العلامة التجارية، لأن الأسعار خلال العام الماضي ارتفعت للضعف تقريبا.

واوضح يحيي أن شركة اتصالات مصر تمتلك أكبر شبكة منافذ على مستوى شركات الاتصالات، والتي تصل إلى نحو 850 منفذ وهذا أخذ وقت ومجهود كبير منا عند البدأ في تغيير العلامة التجارية.

وكشف يحيي، عن أن خطة تغيير العلامة في مصر وما صاحبها من دخول انشطة واستثمارات جديدة تسير بالتوازي مع الخطة التي تنفذها الشركة الأم في الإمارات حيث استحوذت على جزء في بنك فى الامارات واصبح لدينا شركة e& mony مسئولة عن خدمات المحفظة والتمويل.

وتابع يحيي: "كان الهدف الرئيسي لتغيير العلامة هو التحول من مشغل اتصالات، إلى مشغل تكنولوجيا متكامل، وبدئنا الاستثمار في العديد من المجالات التكنولوجية ومنها تأسيس شركة إرادة للتمويل الاستهلاكي وإطلاقها وأصبحت حاليًا منافس قوي في هذا السوق، وهذا بعد دراسات جدوى مطولة خلصت إلى  أن تأسيس شركة جديدة أفضل من الاستحواذ على شركة قائمة بالفعل".

وتابع يحيي: "إنه سيتم تعميم خدمات شركة إرادة على فروع شركة اتصالات من e& البالغة 850 فرع لتقديم خدماتها لكافة العملاء سواء عملاء شركة اتصالات، أو أي مواطن يرغب في الإستفادة من تلك الخدمات، موضحًا أن الشركة موجودة حاليًا في 50 فرع من فروع اتصالات ونستهدف مضاعفتها قبل نهاية العام حتى تغطي خدمات الشركة كافة محافظات الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن بنك التنمية الصناعية IDB عن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 500 مليون إلى خمسة  مليارات جنيه مصري ليتوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي الجديد.

مع زيادة حصة بنك مصر في راس مال بنك التنمية الصناعية  لتصل إلى 85.04% من إجمالي أسهم البنك.

وكان قانون البنك المركزي والقطاع المصرفي الصادر في سبتمبر 2020 قد منح البنوك التي تأخذ شكل شركة مساهمة مصرية فترة عامين لتوفيق أوضاعها مع زيادة الحد الأدنى لرأس المال إلى 5 مليارات جنيه، قبل أن يمدها البنك المركزي لفترة ثالثة والتي انتهت في سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • وزير الإسكان: تطوير العشوائيات من أهم الملفات للوزارة
  • Samsung تروج لأكبر حدث لها هذا العام.. «التفاصيل»
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • احصل على 50 ألف جنيه سنويا عند شراء هذه الشهادة من بنك التنمية الصناعية
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه
  • مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الصادرات بعيون الخبراء.. «المالية» تصرف 3 مليارات جنيه لـ362 شركة.. اقتصاديون: محفزة وتزيد مصداقية الحكومة.. والإدريسي: نحتاج آليات جديدة وتعميم الاستفادة