تبدأ اليوم قوافل حياة كريمة العلاجية  لشهر سبتمبر بالبحر الأحمر ثانى محطاتها  بقرية الحمراوين شمال مدينة القصير لمدة يومين اليوم الجمعة وغدا السبت 8 و9 سبتمبر، ثم تنتقل إلى قرية المستعمرة بالقصير  يومي 10 و11 سبتمبر.
 ومنها إلى مدينة حلايب يومى 12 و13 سبتمبر، ثم الى قرية ابو رماد التابعة لمدينة حلايب وتستقر فيها لاجراء الكشف الطبى على الاهالى فيها يومين 14 و15 سبتمبر .

 وتستكمل القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة اعمالها يومين 16 و17 سبتمبر بالكشف الطبى على أهالى منطقة أبرق ومرسى حميرة  التابعتين للإدارة الصحية بالشلاتين، ثم تنتقل إلى مدينة مرسى علم بمركز صحة الأسرة هناك يومين 18 و19 سبتمبر.

وتنتهي القوافل العلاجية من أعمالها خلال فى قرية أم الحويطات بسفاجا باجراء الكشف الطبى على الاهالى يومي 20 و21 سبتمبر و 

وتشمل القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة إجراء الكشف الطبى وصرف العلاج، وكذلك عمل الأشعة والتحاليل مجانًا، والتحويل إلى المستشفيات إذا لزم الأمر وتضم تخصصات باطنة وجراحة ونساء وتوليد، واطفال واسنان وتنظيم الاسرة .

جدير بالذكر أن القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة كانت قد وقعت الكشف الطبي على 1310مواطنا خلال شهر اغسطس بقرى البحر الأحمر، وكانت القوافل العلاجية لشهر سبتمبر قد بدأت يوم الأربعاء 6 سبتمبر بمحافظة البحر الاحمر  اولى محطاتها بوحدة الأمل  الصحية التابعة لمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، واستغرقت فيها يومين.

وأكد رئيس المدينة بأن جميع الخدمات الطبية المقدمة بالمجان، وكذا صرف العلاج المجانى لمواطنى المدينة.
مشيرًا إلى أنه تم توقيع الكشف الطبى وصرف العلاج المجانى لعدد 540 حالة بمختلف التخصصات الطبية، وكذا تم تقديم الخدمات الطبية فى التخصصات (120 باطنة – 23 سكر وضغط – 15 نسا – 10 تنظيم أسرة).  

القوافل

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية حياة كريمة القصير القوافل العلاجیة الکشف الطبى حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، الاستمرار في تنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة لتوعية الأسر بأضرار تعاطي المخدرات في القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالتعاون مع المؤسسة، وذلك ضمن المبادرات التوعوية التي ينفذها الصندوق في العديد من المحافظات بقرى المبادرة.

زيارات منزلية للأسر

وذكر بيان صادر عن الصندوق اليوم الثلاثاء، أن المبادرات تتضمن زيارات منزلية للأسر وتعريفهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية التواصل مع الخط الساخن 16023 لعلاج مرضى الإدمان مجاناً وفى سرية تامة، واستهدفت الأنشطة التوعوية الأسر وأبنائهم في القرى المستهدفة من مبادرة «حياة كريمة» في العديد من المحافظات.

وأشار إلى تنفيذ العديد من الجلسات والأنشطة التوعوية بهدف تعزيز الوعي والتثقيف الأسري بما يكفل تمكين الأسر في هذه القرى من مواجهة مشكلة المخدرات وتعريفهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وسبل المواجهة، والتعريف بخدمات الخط الساخن على مستوى المشورة والدعم النفسي والعلاج والتأهيل، وحث أي مريض إدمان على التقدم للعلاج المجاني الذي يقدمه الصندوق في سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية.

تنظيم ورش حكي وألعاب تفاعلية للأطفال

ولفت إلى تنظيم ورش حكي وألعاب تفاعلية للأطفال من أبناء الأسر في قرى «حياة كريمة» لتدريبهم على كيفية اكتساب القدرة على التفكير الإيجابي وتدريبهم على كيفية مواجهة المشكلات وطريقة اتخاذ القرارات الصحيحة كذلك اكتشاف المواهب الفنية لدى الأطفال واستثمارها في البعد عن التدخين وإبراز أضرار الإدمان، كما تضمنت الفعاليات تنفيذ أنشطة فنية وتلوين الكراسات واستخدام الأساليب الإبداعية التي تتماشى مع المراحل العمرية للأطفال لرفع الوعى بخطورة التدخين والإدمان.

ووجهت نيفين القباج استمرار تنفيذ البرامج التوعوية داخل القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان مع توفير كافة الخدمات العلاجية لأى مريض إدمان مجانا وفى سرية تامة، وذلك ضمن المبادرات التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي داخل هذه القرى للارتقاء بحياة المواطنين المقيمين بها.

 وأوضحت «القباج»، أنه يتم تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التي تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة حول كيفية الوقاية من الإدمان من خلال زيادة الوعي بين قاطني القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية، وخاصة الشباب والمراهقين، كذلك تدريب الشباب على اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من تعاطي المخدرات، وكذلك تعزيز الوعي والتثقيف الأسري، بما يكفل تمكين أفراد المجتمع من مواجهة مشكلة المخدرات، وتعتمد هذه التدخلات على التواصل المباشر مع الأسر في القرى، وتأهيل الكوادر المجتمعية من الشباب، للمشاركة في جهود التوعية بخطورة القضية، كذلك تنفيذ زيارات منزلية للأهالي لتوعيتهم بخطورة تعاطي المخدرات.

توفير خدمات تأهيلية واجتماعية

من جانبه، أوضح الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه جارى تنفيذ الأنشطة التوعوية داخل العديد من القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية، حيث استهدفت الأنشطة ما يقرب من 780 قرية حتى الآن ويتم تنفيذ العديد من الأنشطة التي تتضمن اتخاذ تدابير فعَّالة ومبتكرة للكشف المبكر عن تعاطي المخدِّرات، وتنفيذ حملات مستدامة نحو قرى خالية من الإدمان ومؤسسات خالية من تعاطى المخدرات سواء أكانت مؤسسات تعليمية أو شبابية رياضية أو إدارية بقرى الريف بالعديد من المحافظات المختلفة، بجانب توفير خدمات تأهيلية واجتماعية وتمكين اقتصادي لمرضى الإدمان والمتعافين لضمان استمرار تعافيهم وتيسير إعادة دمجهم الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ