اليوم السابع:
2024-07-08@11:02:46 GMT

الداخلية تضبط المتهم بقتل زوجته فى الإسماعيلية

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

الداخلية تضبط المتهم بقتل زوجته فى الإسماعيلية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أبو صوير بمديرية أمن الإسماعيلية بوفاة (ربة منزل – بإحدى الشقق السكنية بدائرة المركز) إثر إصابتها بكسور وكدمات متفرقة بالجسم.

أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام عن تحديد مرتكب الواقعة (زوج المجنى عليها - مُقيم بذات العنوان).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وقرر قيامه بالتعدى على زوجته بالضرب فأحدث إصابتها التى أودت بحياتها خلال مشاجرة بينهما لخلافات زوجية بينهما.

وفرق قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد ، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد ، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام ، والثانية السجن المؤبد أو المشدد ، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

وعرف القانون الإصرار السابق بأنه القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

ونصت المادة 233 على: "من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام"، كما نصت المادة 234 على: "من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد"، ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جرائم القتل عقوبة القتل اخبار الداخلية الداخلية

إقرأ أيضاً:

خناقة صناع محتوى في التجمع الأول.. الداخلية تضبط المعتدين

 

تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة من (صانع محتوى على وسائل التواصل الإجتماعى – مقيم بدائرة القسم) بتضرره من شخصين "صانعا محتوى على وسائل التواصل الإجتماعى".

ضبط صانعي محتوى

وكشفت التحريات تعدي صانعي المحتوى على الشخص المبلغ بالسب والضرب وإحداث إصابته بجروح وكدمات متفرقة بالجسم حال تواجدهم بإحدى المناسبات الخاصة بصديقة لهم "صانعة محتوى" بمنزلها بدائرة القسم.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبا الواقعة وإعترفا بإرتكابهما الواقعة عقب نشوب مشاجرة بينهما والمجنى عليه خلال مشاركتهم بتلك المناسبة. تم إتخاذ الإجراءات القانونية .

وفي واقعة أخرى نجحت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، مدعومة بغواصين متطوعين، صباح اليوم الأحد، في انتشال جثمان شاب لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ أبويوسف بحي العجمي، غرب الثغر، وذلك بعد مرور 24 ساعة من عمليات البحث.

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطار من  العميد ياسر القطان، مأمور قسم شرطة الدخيلة،  يفيد ورد بلاغا من إدارة شرطة النجدة بغرق شاب أثناء نزول البحر أمام شارع ريدمبكس بمنطقة أبويوسف بحي العجمي.

انتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري برفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين غرق شاب يدعى «إبراهيم حسين إبراهيم»، 17 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليه.

من جانب آخر أوضح إيهاب المالحي، قائد فريق «غواصين الخير» بالإسكندرية، أن الجثمان طفا على سطح المياه وتم انتشاله بواسطة الإنقاذ النهري ونقله بسيارة الإسعاف إلى المشرحة.،وترفع شواطئ غرب الإسكندرية الرايات الحمراء ومنعت نزول البحر، بسبب ارتفاع أمواج البحر خلال اليومين الماضيين.

كانت قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اول امس الجمعة  إخلاء جميع شواطئ القطاع الغربي والعجمي من الرواد ومنع نزولهم البحر، حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.
كشفت الادارة المركزية للسياحة والمصايف  بأن سبب غلق الشواطئ يرجع إلى هبوب رياح شديدة أدت إلى ارتفاع منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي والعجمي، الأمر الذى يهدد السباحة الآمنة.
وأوضحت إدارة السياحة والمصايف أنه يجري الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد ومنع نزولهم حفاظًا على أرواحهم مع متابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

كانت قد ناشدت الإدارة الرواد ضرورة الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس، لافتة إلى رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي الآن. يشار إلى أن الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائيًا، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر قضائي .. سبع جرائم قتل خلال أسبوع / تفاصيل
  • بـ 15 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عددا من تجار العملة خلال 24 ساعة
  • خناقة صناع محتوى في التجمع الأول.. الداخلية تضبط المعتدين
  • الداخلية تضبط 331 قضية مخدرات
  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • عاجل.. محامي سفاح التجمع يتنحي عن الدفاع عنه لهذا السبب
  • الإعدام شنقا لـ «موظف» لاتهامه بقتل زوجته بسلاح أبيض بقليوب
  • الإعدام شنقا لموظف لاتهامه بقتل زوجته بالقليوبية
  • عاجل.. بالأسماء| المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في "حرس الثورة"
  • الإعدام لموظف لاتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب