فيينا في 8 سبتمبر / وام / أبرمت النمسا اتفاقية شراكة استراتيجية للمعونة الغذائية مع برنامج الأغذية العالمي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، بهدف المساهمة في مواجهة التحديات الإنسانية العالمية.

وقع الاتفاقية، نوربرت توتشنيج وزير الزراعة النمساوي، مع أوتى كلاميرت المدير التنفيذي المساعد لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بحضور السفير فريدريخ شتيفت، رئيس وكالة التنمية النمساوية، الذي أكد دعمه للاتفاقية وثمن دور وكالة التنمية النمساوية في تنفيذها.

وفي تصريح صحفي؛ أكد الوزير توتشنيج أن شراكة النمسا مع برنامج الأغذية العالمي، تهدف إلى توفير 57 مليون يورو من المساعدات الغذائية على مدى السنوات الثلاث المقبلة، تشمل المساعدات الغذائية المباشرة ومشاريع الابتكار طويلة الأجل لتعزيز الأمن الغذائي المحلي.

بدورها ثمنت، أوتى كلاميرت، أهمية هذا النوع من الشراكات، كإشارة على التضامن الدولي في محاربة الجوع وتعزيز الحلول المستدامة في المجتمعات المتضررة من الأزمات، ومعالجة أزمة الغذاء العالمية بشكل أفضل، مشيرة إلى معاناة نحو 345 مليون شخص من الجوع في جميع أنحاء العالم.

مراسل وام - النمسا

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان

المناطق_الرياض

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مشروع توزيع المساعدات الغذائية لدعم ومساندة الأسر الأكثر احتياجًا في مدينة بيشكك عاصمة جمهورية قرغيزستان، بحضور القائم بأعمال سفارة المملكة لدى قرغيزستان بالإنابة المستشار سعد بن عبدالله الضويان، ونائب رئيس قسم تطوير السياسات بالديوان الرئاسي أكتيابر قاباليايف، ومعالي النائب الأول لوزير العمل والضمان الاجتماعي والهجرة بالجمهورية القرغيزية السيدة قيال جانوزاقوفا، و فريق من المركز، ووسائل الإعلام القرغيزية.

ويستهدف المشروع توزيع 8100 سلة غذائية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها أكثر من 35.000 ألف فرد.
وأكد القائم بأعمال سفارة المملكة بالإنابة في جمهورية قرغيزستان بأن هذه المساعدات تعد امتدادًا لجهود المملكة العربية السعودية ودورها الريادي على مستوى العالم في مجالات العمل الخيري والإنساني والإغاثي عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مما يجسد اهتمام وعناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بدعم الأمن الغذائي في مختلف أنحاء العالم.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 750 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والبنجاب بجمهورية باكستان 5 أكتوبر 2024 - 10:37 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين 5 أكتوبر 2024 - 10:35 صباحًا

وأشار المسؤولون في الجانب القرغيزي بدورهم إلى أهمية المشروع ودوره الكبير في تخفيف معاناة الأسر المحتاجة في بلادهم، مشيدين بالجهود الإغاثية التي تقوم بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة في قرغيزستان.
ويأتي ذلك في إطار الدور المعهود للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الدول والشعوب المحتاجة حول العالم بمختلف مجالات العون الإنساني.

مقالات مشابهة

  • بنك برقان يوقع شراكة استراتيجية مع DHL Express لينضم إلى مبادرة “GoGreen Plus”
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 5 دورات تدريبية للموظفين الأسبوع الجاري
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية
  • التنمية المحلية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 184 متدربًا بالمحافظات
  • رأس الحكمة.. شراكة استراتيجية لإنشاء نمط حياة متكامل طوال العام على الساحل الشمالي (فيديو)
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان
  • شراكة مثمرة بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة |خاص
  • المشاط: طورنا الاستراتيجية الوطنية لتمويل التنمية لتتماشي مع برنامج الإصلاح
  • فنادق ومنتجعات “كاماه” تعلن عن شراكة استراتيجية مع فنادق ومنتجعات “ويندام”
  • شراكة استراتيجية بين مصر للطيران وبنك مصر وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني