كشف عمرو بسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، تفاصيل معارض الحرف التراثية وأنشطة الثقافة برفح والشيخ زويد، مؤكدًا أنه طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية محافظة شمال سيناء، فإن المحافظة حصلت على أولوية كبيرة سواء فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية أو بناء الإنسان عبر ترسيخ مفهوم العدالة الثقافية.

 

قصور الثقافة تشارك في معرض الكتاب المقام بنادى القضاة في المنيا قرى المنيا تشهد فعاليات قصور الثقافة ضمن برنامج "المواطنة"


وأضاف “بسيوني” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: “بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، بدأت أمس في المحافظة فعاليات لفرقة الفنون الشعبية للأطفال بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ شمال سيناء، كما جرى تنظيم 4 ورش تراثية عن التراث السيناوي”. 

 سيناء لها طبيعة وظروف خاصة

وتابع، أن سيناء لها طبيعة وظروف خاصة، كما أن لديها مأثور وفن شعبي رائع للغاية، لافتًا إلى أن اليوم الجمعة سيشهد إلقاء 3 محاضرات بعنوان تجليات سيناء في الإبداع المعاصر، للرواية والشعر العامي، وذلك في إطار استمرار فعاليات معارض الحرف التراثية والأنشطة الثقافية برفح والشيخ زويد بعد صلاة الجمعة.

فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية

ولفت، إلى أنّ مساء اليوم الجمعة سيشهد حفلا موسيقيا لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، مشددًا على أن توجيهات القيادة السياسية تنص على استمرار الاهتمام بسيناء واستدامة للورش والفعاليات الثقافية، وستشهد الفترة المقبلة إقامة عدد كبير من الورش وخاصة المعنية بالمرأة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثقافة قصور الثقافة بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء

تواصل مؤسسة «حياة كريمة» جهودها في توزيع الوجبات الساخنة على الأهالي في شمال سيناء، إذ وزعت فرق المتطوعين الوجبات في عدة مناطق، منها حي السلايمة، حي الثمران، حي الكرامة وقرية عاطف السادات، هذه المبادرة تأتي في إطار السعي المستمر لتقديم الدعم الغذائي للأسر الأكثر احتياجًا في هذه المناطق، تعزيزا لمبادئ التضامن الاجتماعي.

مطبخ الكرم

أوضحت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الشخصية، أن القائمون على «مطبخ الكرم» يأملون أن تنتشر هذه المبادرة لتشمل جميع المحافظات والمراكز والقرى في مصر، في خطوة تعكس طموح المؤسسة في توسيع نطاق عملها، ليصل إلى كل من يحتاج إلى دعم.

ودعت المؤسسة جميع الراغبين في المساهمة إلى التبرع لدعم هذا المشروع الإنساني من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة «حياة كريمة»، أو عبر الرسائل النصية على الرقم 9509، وكذلك عبر تطبيقات الدفع المختلفة مثل فوري، ميجا خير، إنستاباي، بالإضافة إلى خدمات الدفع الإلكتروني من خلال فودافون كاش، أورنج كاش، وأمان.

كما يمكن التبرع عن طريق الحساب البنكي الموحد رقم 45004500.

مبادرة حياة كريمة 

لفتت المؤسسة إلى أن مبادرات «حياة كريمة» تواصل رسم الابتسامة على وجوه العديد من الأسر، وتسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • القصور الأثرية في الأردن تحتضن تاريخ المملكة (فيديو)
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء