أطلقت كوريا الشمالية، أول "غواصة هجوم نووي تكتيكي" جاهزة للعمليات، وخصصتها للأسطول الذي يقوم بدوريات في المياه بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

كوريا الشمالية تكشف عن غواصة نووية تكتيكية هجومية جديدة كوريا الشمالية تعلن بناء أول غواصة نووية هجومية جديدة

وعرضت قناة “يورو نيوز عربية” اليوم الجمعة، اللقطات الأولى من إطلاق الغواصة النووية الكورية الشمالية.

وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي حضر حفل الإطلاق، إن تسليح البحرية بأسلحة نووية مهمة عاجلة ووعد بنقل المزيد من السفن تحت الماء والسطحية المجهزة بأسلحة نووية تكتيكية إلى القوات البحرية.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن حفل إطلاق الغواصات يمثل بداية فصل جديد لتعزيز القوة البحرية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

وقال كيم إن الغواصة رقم 841 - التي تحمل اسم البطل كيم كون أوك على اسم شخصية تاريخية كورية شمالية - ستؤدي مهمتها القتالية باعتبارها "إحدى الوسائل الهجومية الأساسية تحت الماء للقوة البحرية" لكوريا الشمالية.

ةأضاف كيم إن كوريا الشمالية تخطط لتحويل غواصاتها الحالية إلى غواصات هجومية مسلحة بأسلحة نووية، وتسريع مساعيها لبناء غواصات تعمل بالطاقة النووية.

وأوضح الزعيم الكوري الشمالي في خطاب، في إشارة على ما يبدو إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، أن تحقيق التطور السريع لقواتنا البحرية يمثل أولوية لا يمكن تأخيرها في ضوء التحركات العدوانية والأعمال العسكرية الأخيرة للأعداء.

لا معلومات عن الغواصة الجديدة

ورصد المحللون لأول مرة علامات تشير إلى أنه تم بناء غواصة جديدة واحدة على الأقل في عام 2016. وفي عام 2019، أظهرت وسائل الإعلام الرسمية كيم وهو يتفقد غواصة لم يتم الإبلاغ عنها سابقًا والتي تم بناؤها تحت "اهتمامه الخاص" والتي ستكون جاهزة للعمل في المياه قبالة الساحل الشرقي.

ولم تصف وسائل الإعلام الرسمية في ذلك الوقت أنظمة أسلحة الغواصة أو تذكر أين ومتى تم التفتيش، لكن المحللين قالوا إن الحجم الظاهري للسفينة الجديدة يشير إلى أنها مصممة لحمل الصواريخ.

ولم يتضح على الفور ما هي الصواريخ التي ستتسلح بها الغواصة الجديدة.

وأجرت كوريا الشمالية تجارب إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات (SLBMs) ​​وصواريخ كروز التي يمكن إطلاقها من الغواصات.

ومن غير الواضح أيضًا ما إذا كانت كوريا الشمالية قد طورت بشكل كامل الرؤوس الحربية النووية المصغرة اللازمة لتناسب مثل هذه الصواريخ. ويقول المحللون إن تطوير رؤوس حربية أصغر سيكون على الأرجح هدفا رئيسيا إذا استأنفت كوريا الشمالية تجاربها النووية.

تمتلك كوريا الشمالية أسطولًا كبيرًا من الغواصات، ولكن من المعروف أن غواصة الصواريخ الباليستية التجريبية 8.24 يونجونج (بطل 24 أغسطس) هي الوحيدة المعروفة بأنها أطلقت صاروخًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غواصة كوريا الشمالية الوفد بوابة الوفد کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبرى: سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة في معيان باروخ

أفادت القناة 12 الإسرائيلية برصد سقوط خمسة صواريخ أطلقت من لبنان وسقطت في مناطق مفتوحة في معيان باروخ، دون تسجيل أي أضرار أو إصابات.

 

وذكرت القناة أن الصواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية وسقطت في مناطق غير مأهولة، مما حال دون وقوع إصابات أو أضرار مادية. وأكدت الجهات الأمنية الإسرائيلية أنها تتابع الوضع وتقوم بتقييم الأضرار والتحقق من مصدر إطلاق الصواريخ.

 

وأضافت القناة أن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى وتعمل على تعزيز التدابير الأمنية في المناطق الحدودية مع لبنان، تحسباً لأي تطورات أو هجمات مستقبلية.

 

ويأتي هذا الحادث في ظل تصاعد التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف والهجمات في الفترة الأخيرة. وتواصل السلطات الإسرائيلية مراقبة الوضع عن كثب والتنسيق مع المجتمع الدولي لضمان استقرار المنطقة.

 

روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"

ذكر مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن روسيا أدخلت تعديلات على بعض سفنها الحربية، وزودتها بمنصات لإطلاق صواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

 

وأشار المصدر إلى أن الخبراء الروس قاموا بتحديث سفينتين حربيتين من السفن التي تم تطويرها في إطار المشروع 20385، بهدف تجهيزهما بمنصات لإطلاق الصواريخ المجنحة والصواريخ الفرط صوتية.

 

وتبعا للمصدر فإن سفينتي "غريمياشي" و"بروفورني" الحربيتين حصلتا على منصات لإطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ، منها صواريخ "كاليبر" المجنحة، وصواريخ "أونيكس"، وصواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

 

وتصل سرعة صاروخ "زيركون" الروسي إلى 9 ماخ (نحو 11025 كم/سا)، ويمكنه ضرب أهداف متنوعة على مسافات تصل إلى 1000 كم.

 

أما السفن الحربية التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي 20385 فيبلغ طول كل سفينة منها نحو 104 أمتار، وعرضها 13 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه 2220 طنا، ولها القدرة على الإبحار بسرعة 27 عقدة بحرية وقطع مسافة 3500 ميل في كل مهمة.

 

وتتسلح هذه السفن بالصواريخ المضادة للأهداف الجوية، والصواريخ المضادة للسفن، ومنظومات لإطلاق صواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة الروسية، إضافة إلى منظومتي АК-630М رشاشتين من عيار 30 ملم، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات.

مقالات مشابهة

  • اللقطات الأولى لـ لحظة إطلاق النار على منفذ عملية الطعن في كرمئيل (تفاصيل)
  • اللقطات الأولى من حفل خطوبة يارا حسام حسن.. من هو العريس؟
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • دفاع بيلاروسيا: عرض صواريخ نووية تكتيكية أرسلتها روسيا في مينسك غدا
  • كوريا الديمقراطية تجري اختباراً ناجحاً لإطلاق صاروخ بالستي تكتيكي جديد
  • كوريا الشمالية تعلن نجاحها في اختبار صاروخ باليستي تكتيكي من نوع جديد
  • إعلام عبرى: سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة في معيان باروخ
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)