أسقط فصيل عسكري في الجيش الروسي يطلق عليه "بارس10" طائرة تشيكية بدون طيار من طراز "بريمكوون" تبلغ قيمتها نصف مليون يورو، فوق أراضي خزان مياه كاخوفكا السابق.

وبحسب وكالة "نوفوستي". قال قائد الفصيل: "لقد تلقينا معلومات استخباراتية من نقطة مراقبة جوية، مفادها أن طائرة خفيفة تتحرك من مدينة زابوروجيه باتجاه إنيرغودار.

وعندما اكتشفناها بصرياً، أسقطناها من نظام محمول للدفاع الجوي".

В Брянской области уничтожили беспилотникhttps://t.co/n4c7Ss0dqS pic.twitter.com/kVUMbzRPRE

— РИА Новости (@riabreakingnews) September 7, 2023

وسقطت المسيرة في أرض خزان كاخوفكا السابق حيث لا يوجد ماء حالياً، لكن القاع لم يجف تماماً ويشبه المستنقع وسبق أن قامت القوات الأوكرانية بتلغيم المنطقة الواقعة قرب ضفاف الخزان وتغطيها بنيرانها، مما عقّد مهمة انتشال حطام المسيرة وأضاف قائد الفصيل، أنه سيتم تسليم أجزاء المسيرة لمتخصصين عسكريين في الوحدات القتالية للدراسة.

من جهة أخرى قال مسؤولون إقليميون وعسكريون، اليوم الجمعة، إن القوات الجوية الأوكرانية أسقطت 16 من أصل 20 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد أطلقتها روسيا خلال الليل في الهجوم الخامس هذا الأسبوع على منطقة أوديسا جنوب البلاد.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على البنية التحتية الأوكرانية لتصدير الحبوب على نهر الدانوب وفي ميناء أوديسا منذ منتصف يوليو(تموز) عندما انسحبت موسكو من الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية بشكل آمن عبر البحر الأسود.

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا عبر تطبيق تيليغرام "خلال الليل، هاجم الإرهابيون الروس منطقة أوديسا للمرة الخامسة هذا الأسبوع".

وقالت القيادة العسكرية الجنوبية إن 14 طائرة مسيرة أسقطت فوق منطقة أوديسا وطائرتين أخريين فوق منطقة ميكولايف.

وأضافت أن الطائرات المسيرة انطلقت من روسيا ومن شبه جزيرة القرم التي استولت عليها روسيا وضمتها في عام 2014.

وأوضح كيبر أن مبنى غير سكني تعرض لأضرار بسبب حطام طائرة مسيرة لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل. ولم يبلغ عن سقوط ضحايا في منطقة أوديسا.

وقال مسؤولون إقليميون إن روسيا هاجمت أيضاً منطقة زابوريجيا في جنوب شرق البلاد ومنطقة سومي في الشمال الشرقي بالصواريخ مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص.

This morning, Russia launched #missile attacks on Sumy and Zaporizhzhia.

In Sumy: a two-story residential building was destroyed, and two people were wounded.

In Zaporizhzhia: civilian infrastructure objects were hit, and one person was wounded.

????- Emergency Service of ???????? pic.twitter.com/TlvS7y0SCb

— UkraineWorld (@ukraine_world) September 8, 2023

وقالت خدمات الطوارئ الأوكرانية إن شخصين أصيبا في منطقة سومي ونشرت مقطع فيديو يظهر رجال الإنقاذ وهم ينتشلون امرأة مصابة من حفرة أحدثها الانفجار.

وذكرت في بيان أنه تم إنقاذ امرأة عمرها 65 عاماً ورجل عمره 70 عاما بعد أن تعرض مبنى سكني مكون من طابقين لأضرار.

وقال حاكم إقليمي أوكراني إن هجوماً صاروخياً روسياً أسفر عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين صباح اليوم الجمعة في مدينة كريفي ريه الواقعة جنوب أوكرانيا.

وذكر سيرغي ليساك على تطبيق تيليغرام للتراسل أن الصاروخ قصف مبنى إدارياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية منطقة أودیسا طائرة مسیرة

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • الدفاعات اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية رقم 15 والعدو يعترف بتكبده خسائر بنحو نصف مليار دولار
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط 11 طائرة أمريكية نوع MQ- 9 “إنفوجرافيك”
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟