ضبطت أجهزة الأمن شخصين لقيامهما بالإتجار في العقاقير الطبية المخدرة المحظور تداولها بالمخالفة للقانون عبر فيس بوك.

 

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتم خلالها الترويج لبيع العقاقير الطبية المخدرة والمحظور تداولها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة ، وتبين أنه يعمل يإحدى الصيدليات بالقاهرة ، وبحوزته عدد 1130 عقاقير مخدرة – 2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد نشاطه" .

وأقر بتحصله على المضبوطات من (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة كفر الشيخ) أمكن ضبطه وبحوزته (1500 قرص عقاقير مخدرة) ، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بالإتجار في العقاقير الطبية المخدرة ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم ترويج المواد المخدرة والمؤثرة على الصحة النفسية بين أوساط النشء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيس بوك القاهرة المواد المخدرة عقاقير مخدرة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»

أعلنت وزارة الداخلية أنه استمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التي حققتها أجهزة الوزارة في مواجهة الجريمة بكافة أشكالها، والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة، تم فرض رقابة حازمة على المنافذ الشرعية للبلاد، نظرًا لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع، وذلك حفاظًا على النشء من الوقوع في براثن الإدمان.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص (3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول) بممارسة نشاط إجرامي تخصص في جلب وتهريب المواد المخدرة والاتجار بها، واعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص «الكبتاجون» المخدرة عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات «علب حلوى المولد النبوي الشريف» إلى إحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبحوزتهم (1,305,000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر من عقار «الكبتاجون» – 3 سيارات). وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالي (1.5 مليار جنيه تقريبًا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • زرعوا 3 فدادين بانجو.. القبض على 4 أشخاص بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • ضبط أحد مروجي المخدرات في بنغازي
  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • ضبط أحد مروجي المخدرات بالمرج
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 17 مليون جنيه