انطلقت صباح اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر العلمي للرياضة للجميع، تحت شعار "الرياضة للجميع.. استثمار- تنمية"، والذي تستضيفه مصر على مدار يومين، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبرئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

بدأ المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم فيلم تسجيلي عن أهداف الرياضة للجميع بعنوان "الرياضة أمن قومي وحق لكل فرد".

من جانبه وجه البحريني عيسى عبدالرحيم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع، الشكر للدولة المصرية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والابداع في تنظيم المؤتمر.

وأوضح أن الرياضة للجميع باتت امنا قومي وتمثل القوة الناعمة واصبحت الرياضة صناعة واستثمار بحثا عن التطلع إلى تعاون أكبر بين الجميع في المستقبل بما يخدم الرياضة واستغلال البحث العلمي من أجل التصدي للتحديات وحل المشكلات بأسلوب علمي، وتعزيز مبدأ "الرياضة أسلوب حياة".

في حين أعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بتنظيم هذا المؤتمر الهام الذي يعزز التعاون العلمي والثقافي في مجال الرياضة، مؤكداً على أهمية الرياضة للجميع، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرات البدنية، مشيراً إلى أن الرياضة تسهم في تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتعزيز التواصل الاجتماعي وتعلم القيم والمهارات.

وأشاد وزير الشباب والرياضة باختيار جمهورية مصر العربية لاستضافة هذا المؤتمر الذي يُعد أحد الأنشطة العلمية والفعاليات  ويشهد مشاركة واسعة من قبل نخبة من علماء الرياضة والتربية البدنية والباحثين والأكاديميين من كافة الدول، لتبادل المعارف والأفكار والخبرات في ضوء التطورات الجديدة في مجال الرياضة للجميع.

وتابع أن اتحاد الرياضة للجميع، من أكثر الاتحادات التي تعتمد على البحث العلمي المرتبط بالتطبيقات وتأثير الرياضة للجميع على المجتمع من الناحية الصحية والنفسية لممارسة الرياضة الطبيعية"الرياضة أسلوب حياة ".

وكشف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة كونت 11 اتحادا نوعيا، لتصبح اذرع لتطبيق استراتيجية الرياضة المصرية لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه، أكد الدكتور يحيى حسن أمين عام المؤتمر ورئيس اللجنة المنظمة ورئيس الإتحاد المصري للرياضة للجميع، أن المؤتمر يقدم جائزة الرياضة للجميع ، وأيضا يقدم المؤتمر الفرصة للباحثين والمتخصصين بمجال الرياضة للجميع في تقديم أوراق عمل ونشر أبحاث علمية .

وتقام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع بحضور  كل من: الدكتور يحيى حسن رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع، والبحريني الدكتور عيسى عبدالرحيم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع، والاماراتي الدكتور أحمد سعد الشريف النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي الأردني الدكتور عمر سليمان هنداوي، والكويتي حسين زايد مدير عام اتحاد غرب اسيا، والفنلندي كوك انجي وي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنشاط البدني المعدل ، والاردنية لما سماوي عضةدو اللجنة الأولمبية الاردنية وعضو الاتحاد الاسيوى للرياضة للجميع. والبحرينية الدكتورة مها ال شهاب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة للجميع، ولفيف من أساتذة كليات التربية الرياضية والاعلاميين.

ويناقش المؤتمر العلمي للرياضة للجميع عدد من المحاور التي يأتي في مقدمتها”، دور الرياضة للجميع في بناء الإنسان، الرياضة للجميع والعائد الاقتصادي على الدول، أكواد بناء الطرق والمدن وفقا لرؤية الرياضة للجميع دور الرياضة للجميع في الحد من الإنفاق العلاجي، ودور المؤسسات الرياضية في دعم الرياضة للجميع، التشريعات الرياضية والرياضة للجميع، الرياضة للجميع والأشخاص ذوي الإعاقة، الرياضة للجميع وتأثيرها على السياحة الرياضية، نماذج تطبيقية للرياضة للجميع بالمجتمعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى وزير الشباب الاتحاد الدولي الاقتصاد الاستقبال التواصل الاجتماعي التعاون العلمى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور مصطفى الشباب والرياضة السلام الوطني الرياضة للجميع وزیر الشباب والریاضة رئیس الاتحاد الدولی المؤتمر العلمی للریاضة للجمیع الریاضة للجمیع

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"

ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أجندة فعاليات ثقافية وفنية ثرية، بدءا من اليوم الأحد وحتى السبت المقبل ٥ أكتوبر.

انطلاق مؤتمر "مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة" بقصر ثقافة روض الفرج

 

يشهد قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة، اليوم الأحد، انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي فى دورته الثالثة عشرة، بعنوان "مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة.. رؤية ثقافية".
 

تقام فعاليات المؤتمر على مدار يومين، ويتضمن مناقشة مجموعة من الأبحاث والقضايا الآنية والمتعلقة بذوي الهمم، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين، بجانب تكريم مجموعة من الشخصيات والرموز الرائدة التي قدمت الكثير من العطاءات في هذا المجال.

افتتاح ملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما

 

وفي السابعة مساء اليوم، يستقبل قصر السينما بجاردن سيتي، أولى فعاليات ملتقى "أفلام المحاولة" في دورته السادسة، التي تنظمها هيئة قصور الثقافة، ويتنافس خلاله هذا العام 28 فيلما، ما بين الروائي القصير، الخيال العلمي، الدراما، التسجيلي وأفلام التحريك، يستمر عرضها حتى ٣ أكتوبر المقبل، ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي بعنوان "كونشرتو البحر الأحمر".

ختام الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان

 

ويشهد مسرح فوزي فوزي الصيفي، مساء اليوم أيضا حفل ختام الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية، ضمن مشروع "أهل مصر"، الذي نظمته الهيئة بمحافظة أسوان، لمدة أسبوع تحت شعار "يهمنا الإنسان" باستضافة ١٣٠ شابا وفتاة من المحافظات الحدودية الستة: شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر "الشلاتين وأبو رماد وحلايب"، الوادي الجديد، مطروح، والمحافظة المضيفة، بالإضافة إلى شباب حي الأسمرات بالقاهرة، بهدف تمكينهم ثقافيًا واجتماعيًا.

انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

 

وفي الخامسة مساء بعد غد الثلاثاء، تبدأ أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، وتحديدا من أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي، بديفيليه فني بمشاركة 22 فرقة فنون شعبية مصرية وأجنبية، ويقام حفل الافتتاح الرسمي مساء اليوم التالي الأربعاء 2 أكتوبر بقصر ثقافة الإسماعيلية، وتستمر الفعاليات حتى 7 أكتوبر المقبل.

فعاليات  مكثفة ضمن مبادرة "بداية" بالمحافظات

 

وتقدم هيئة قصور الثقافة، هذا الأسبوع، عددا كبيرا من الفعاليات ضمن المبدرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، كما تدشن احتفالات متنوعة بالقاهرة والمحافظات، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، يضم مجموعة من العروض الفنية لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية، بالإضافة إلى اللقاءات التثقيفية والورش والمعارض الفنية.

 

هذا وتحفل الأجندة بعدد من الأمسيات الأدبية، بمشاركة نخبة من المفكرين والمثقفين، بجانب استمرار الفعاليات المقامة احتفالا باليوم العالمي لرعاية المسنين، والعيد القومي لمحافظة الوادي الجديد.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • رئيس جامعة المنصورة: حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"