حذرت بريطانيا من وجود كيان ينتحل صفة الآلية الأممية للتفتيش ويوجه السفن التجارية نحو موانئ الحديدة الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) في بيان، الخميس، إنها تلقت معلومات حول وجود هذا الكيان الذي ينتحل صفة آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش في اليمن (UNVIM).

ونصحت الهيئة السفن التجارية بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

يأتي ذلك ضمن محاولات مليشيا الحوثي لإجبار السفن التجارية على الانتقال إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها، في ظل ركود مخيف يتعرض له ميناء عدن الخاضع لسيطرة الحكومة الشرعية.

اقرأ أيضاً ثورة غير معلنة تثير جنون مليشيا الحوثي .. وحملات اختطافات واسعة ونشر عشرات الجواسيس مصرع قيادي حوثي من محافظة صعدة انتفاضة غاضبة لمهاجرين أفارقة في عدن جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن “محور الممانعة” .. التسمية والأهداف أول ظهور للناشط العماني ‘‘حارث الشريفي’’ بعد الإفراج عنه من قبل السلطات الأمنية بمارب (فيديو) قناة حوثية: انتشار عسكري لمؤتمر صنعاء في مربعات العاصمة واستعداد للانقضاض على الحوثيين.. وخبير عسكري يوجه دعوة لقبائل بكيل شاهد: نساء يمنيات تتصدى لحملة عسكرية حوثية بصعدة ويجبرن الحوثيين على الهروب ”فيديو” البيض يحذر من عواقب وخيمة مع دخول حرب اليمن عامها العاشر وينصح الانتقالي والحوثي والشرعية بـ5 أمور شباب اليمن يكسرون الحظر الحوثي ويطلقون مبادرات للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر في صنعاء وإب.. تعرف عليها هربت من بلادها إلى بريطانيا وأعلنت الإلحاد.. فتاة خليجية تنهي حياتها بطريقة مرعبة بعدما أصابها الاكتئاب طلاب العلوم السياسية بجامعة صنعاء يضربون عن الدراسة احتجاجا على إستبدال الأكاديميين بسلاليين

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد

استشهد مواطن يمني، يبلغ من العمر 50 عامًا، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة قريبة من معسكر خالد بمحافظة تعز.

ووفقًا لمصدر محلي، فإن الضحية يُدعى علي راجح الهباصي، وكان يعمل راعي أغنام، حيث وقع الانفجار أثناء وجوده في المنطقة لمزاولة عمله اليومي.

وهذه الحادثة تعد جزءًا من سلسلة مآس متكررة تسببت بها الألغام الحوثية التي لا تزال تحصد أرواح الأبرياء في ظل صمت المنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من هذا المكان في صنعاء
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • صور تظهر خلو ميناء عدن من السفن
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار