أعلنت وزارة التعليم العالي آخر موعد لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة (الدور الثاني) لعام 2023، حتى لا يتخلف عن التسجيل ويحصل الطلاب على فرصة للالتحاق بالجامعات والمعاهد المتاحة لطلاب تلك المرحلة.

ونستعرض في التقرير التالي آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني، على هذا النحو:

آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني

بحسب وزارة التعليم العالي، وفي ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة (الدور الثاني) لهذا العام 2023، فقد تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت: tansik.

digital.gov.eg للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم لمدة 3 أيام،  في الفترة من غدٍ السبت وتستمر حتى الاثنين المقبل 11 سبتمبر 2023.

موعد إعلان نتيجة التنسيق

وأوضحت التعليم العالي، في بيان صادر عنها، أنه فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني والانتهاء من عمليات المراجعة سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة.

وأضافت أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المُقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق الدور الثاني التعليم وزارة التعليم العالي تنسيق الجامعات الثانویة العامة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| بين سهل وصعب.. تباين آراء طلاب القليوبية حول امتحان اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، منذ قليل، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية".

وتباينت اراء الطلاب بمحافظة القليوبية حول امتحان اللغة الانجليزية حيث أعرب البعض عن فرحتهم، مشيرين الى أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط، فيما اعتبر اخرين: أن الامتحان جاء صعب والقطع غير مباشرة.

وتابعت سماح إبراهيم مدير تعليم القليوبية، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بالقليوبية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لحظة بلحظة، بحضور سعيد ندا وكيل المديرية، وأعضاء اللجنة.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في بيان لها، أنه اطمأنّت مدير المديرية على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية، في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية وحتى دخول اللجان، وتستمر أعمالها حتى نهاية اليوم، والاطمئنان إلى عدم وجود أي مشاكل في مركز توزيع الأسئلة.

كما شددت، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا، وموافاة غرفة العمليات بالمديرية عن طريق غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة بالتقارير أولًا بأول، والتأكد من كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وغلق بوابة المدرسة.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية received_840563774657627 received_366546809448029 received_1883747922122697 received_847491283902887

مقالات مشابهة

  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب بعد امتحان الإنجليزي
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا عن اللغة الإنجليزية: 60% من الأسئلة صعبة
  • الإنجليزى يرسم الابتسامة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • طلاب الثانوية عن امتحان الإنجليزي: سهل وفي مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024| بين سهل وصعب.. تباين آراء طلاب القليوبية حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الإنجليزية
  • 8 نصائح لتخفيف توتر طلاب الثانوية العامة