القاهرة - أ ش أ

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، فتح باب التقدم للنداء الأول لمنحة "دعم البيئات البحثية"، وذلك ضمن برنامج "شراكات من أجل الانطلاق للعالمية"، وسيستمر دعم المشروعات المقبولة لمدة لا تزيد على عام، بتمويل يصل إلى 50 ألف جنيه استرليني لكل مشروع.

واشارت الهيئة - في بيان أصدرته اليوم الجمعة - إلى أن المنحة تهدف لدعم البيئات البحثية والأكاديمية من خلال التعاون الدولي، وتبادل المعرفة، وتعزيز التعاون بين فرق البحث المصرية والبريطانية في المشروعات البحثية ذات الأولوية والاهتمام المشترك بين الجانبين.

ولفتت إلى أن المشروعات البحثية تتضمن إنتاج وتخزين وإدارة الطاقة المتجددة، والصحة، وإدارة الموارد المائية ومعالجتها، والزراعة والأمن الغذائي وحماية البيئة واستدامة النظام البيئي.

وأوضحت الهيئة أنه من المقرر أن يكون آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية يوم 6 أكتوبر المقبل في تمام الساعة العاشرة مساء، وللاطلاع على كافة القواعد والشروط التفصيلية للنداء على الموقع الإلكتروني للهيئة.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار المجلس الثقافي البريطاني

إقرأ أيضاً:

«البيئة» تستعرض أبرز مشروعاتها وتكرّم المُجيدين

احتفلت هيئة البيئة⁩ اليوم بيومها السنوي 2024، حيث تم تكريم الموظفين المُجيدين والمشروعات والمبادرات والموظفين المتقاعدين في عام 2023، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس الهيئة.

وأكد سعادة الدكتور عبدالله العمري رئيس الهيئة أهمية تكريم الجهود المبذولة من قبل الموظفين على مدار عام كامل، لاستمرار عملية تطور الأعمال والمشروعات النوعية التي تنفذها الهيئة، والوقوف على منجزات ما تحقق على الواقع، مشيدًا بالموظفين الذين عملوا ليل نهار وخارج أيام وساعات العمل الرسمي في مختلف التقسيمات الإدارة.

وشملت فقرات الحفل تقديم عرض مرئي حول آلية اختيار الفائزين من الموظفين المُجيدين والمشروعات والتقسيمات والمبادرات، بالإضافة إلى فقرات شعرية، ومسابقة بيئية هدفت إلى تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

وتم تكريم القائمين على عدد من المشروعات والمبادرات وهي: مشروع زراعة وغرس مليوني بذرة وشجرة من أشجار القرم، ومسور حيا للاستزراع، ومسور خصب للأشجار البرية العمانية، كما تم تكريم وحدات الرقابة البيئية المجيدة وهي: وحدة النجد، ووحدة جبل شمس وجبل الكور، ووحدة الرستاق.

كما كرّمت أفضل المشروعات المُجيدة، وهي: مشروع إعداد الممرات الحيوية البرية في سلطنة عمان، ومبادرة برنامج تارتل كومندوز (النسخة الثالثة)، ومشروع استراتيجية إدارة النمر العربي (المرحلة الأولى).

وفاز بجائزة أفضل المشروعات الصغيرة مشروع ثروة (حديقة المرجان بمسندم)، ومشروع إعداد هيكلة ومنهجية الدليل الإرشادي الموحد، ومشروع تطوير البيانات المفتوحة. وتم تكريم مجموعة من قادة التميز من موظفي هيئة البيئة وأفضل التقسيمات الإدارية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الماليزي يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون العلمي والدعوي
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • ننشر إتفاقيات التعاون بين جامعة المنصورة والمؤسسات البحثية والهيئات المحلية والدولية
  • باسل رحمي: مستمرين في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • «البيئة» تستعرض أبرز مشروعاتها وتكرّم المُجيدين
  • «تنمية المشروعات»: مستمرون في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • ولفرهامبتون يتعاقد مع زميل إرلينج هالاند
  • بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “