شفق نيوز:
2024-09-19@01:39:50 GMT

نيجيرفان بارزاني يعزي بوفاة كاتب ومؤرخ كوردي شهير

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

نيجيرفان بارزاني يعزي بوفاة كاتب ومؤرخ كوردي شهير

شفق نيوز / بعث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، يوم الجمعة، رسالة تعزية، بوفاة الكاتب والمؤرخ الكوردي الشهير جمال بابان.

وتقدم بارزاني، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، بالتعازي لعائلة وأصدقاء بابان، ولكتاب كوردستان بشكل عام، معبراً عن أمله الصبر والسلوان، لجميع محبيه.

وقال رئيس الإقليم، إن "الراحل جمال بابان، سخّر بقدرته ومهارته وقلمه، شطراً طويلاً من عمره للكتابة، وقدم خدمات كبيرة في مجال الكتابة الأدبية والتاريخية"، مؤكداً أن "أعماله القيمة تحتل جزءاً كبيراً من المكتبة الكوردية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان مؤرخ

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اتصالًا هاتفيًا مع بوي ثانه سون، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صباح اليوم.

وفي تصريح للسفير تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن وزير الخارجية هنأ نظيره الفيتنامي بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء، متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

تعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية

وأوضح أن الدكتور عبد العاطي أكد خلال الاتصال على عمق الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، معربًا عن تطلعنا لتعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية في وفاة المواطنين الفيتناميين إثر إعصار «ياجي» المُدمر، مما أسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا والمُصابين والمفقودين، مؤكدًا على تضامن مصر، حكومةً وشعبًا، مع فيتنام وشعبها الصديق في هذا المصاب الأليم.

واختتم المُتحدث الرسمي تصريحاته، بالإشارة إلى أن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالتنسيق الإيجابي القائم بين مصر وفيتنام في المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف، وأعرب عن تطلعه لاستقبال وزير خارجية فيتنام في القاهرة في أقرب فرصة لاستمرار وتيرة التعاون بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

مقالات مشابهة

  • هزاع بن زايد يعزي بوفاة صديق الخوري
  • هزاع بن زايد يعزي بوفاة صديق محمد حسين الخوري
  • سمو ولي العهد يستقبل ممثل رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • بزشكيان يعين أول حاكم كوردي سني لادارة كوردستان الإيرانية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • بارزاني والسفير البريطاني يبحثان انتخابات برلمان كوردستان ووجود التحالف الدولي
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ صالح القفيلي
  • رئيس هيئة المساءلة لمسعود بارزاني: نقوم بأعمالنا بعيداً عن التدخلات السياسية
  • مسرور بارزاني: مشكلة إمداد الطاقة ماتزال مستمرة في اقليم كوردستان
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»