أعلنت وسائل إعلام صينيّة، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، أن مدينة هونغ كونغ، تواجه أمطارًا هي الأكثر غزارة منذ بدء تسجيل بيانات الطقس منذ عام 1884.

ووبحسب الإعلام لاصيني فإن تلك الأمطار تسبّبت بفيضانات كبيرة وبلبلة في المواصلات، كما خلّفت خسائر كبيرة.

كما سجلت شينجين، المدينة الكبرى المحاذية لهونغ كونغ، منذ الخميس هطول أمطار هي الأكثر غزارة منذ العام 1952، بحسب وسائل الإعلام الرسميّة الصينيّة.

وسجّلت المنطقة ظروفًا جوّيّة قصوى ودرجات حرارة قياسيّة هذا الصيف، وهي ظواهر تتفاقم شدّتها بسبب التغيّر المناخيّ، بحسب العلماء.

وأفاد مرصد هونغ كونغ عن 158,1 ملم من المتساقطات بين الساعة 23,00 ومنتصف الليل (بين 15,00 و16,00 ت غ الخميس)، ولم تعلن أيّ إصابة في الوقت الحاضر.

وأعلنت السلطات إغلاق المدارس "بسبب الظروف القصوى" ووقف عمل بعض أجهزة الجمارك على الحدود بين هونغ كونغ وشينجين، المدينة البالغ عدد سكّانها 17,7 مليون نسمة والّتي تشكّل مقرًّا للعديد من شركات التكنولوجيا.

وعلّقت المداولات في بورصة هونغ كونغ ليوم الجمعة بسبب الأحوال الجوّيّة، فيما فتحت بورصة شينجين على تراجع صباحًا.

وذكرت سلطات هونغ كونغ أنّ شينجين تستعدّ لتفريغ مياه خزّاناتها، ما قد يتسبّب بفيضانات في بعض أنحاء شمال هونغ كونغ.

وأعلنت الشركة المشغّلة لمترو هونغ كونغ تعليق قسم من خدماتها على أحد الخطوط بعدما اجتاحت المياه محطّة.

وغصّت شبكات التواصل الاجتماعيّ بصور للمياه تجتاح رصيف محطّة وونغ تاي، وقطار مترو يواصل طريقه بدون التوقّف عندها، كذلك، طالت الفيضانات محطّات أخرى، وعلى عدد من الطرق، غمرت المياه سيّارات وحافلات.

وبحسب مرصد هونغ كونغ، فإنّ الأمطار الغزيرة نتجت عن "منخفض جوّيّ اقترن بمخلّفات هايكوي".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة

أدت المواجهات بين حزب الله وإسرائيل منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على خلفية الحرب على قطاع غزة، إلى تهجير آلاف المواطنين على طرفي الحدود.

اعلان

إلا أن بلدة كريات شمونة شمالي إسرائيل، باتت خالية تمامًا من السكان، مع استهدافها بشكل مستمر من قبل الحزب اللبناني.

أريك بن يوسف هو واحد من الإسرائيليين الذي هاجروا من المدينة، وبات يقيم اليوم في فندق مع زوجته وطفليه، بعيدا عن هذه المدينة والتي تبعد 9 كيلومترات عن الحدود مع لبنان.

ويزور أريك المدينة مرة بالأسبوع للاطمئنان على منزله، "ولأن نباتاتي بحاجة إلى الماء".

شاهد: كريات شمونة شمالي إسرائيل.. شاهدة على التوتر المتصاعد مع حزب الله اللبنانيتوتر متصاعد على جبهة لبنان.. حزب الله يطلق عددًا من الصواريخ على كريات شمونة شمال إسرائيل

وبينما كان يتناول فنجانًا من القهوة على شرفته، انطلقت صفارة الإنذار تحذيرًا من هجوم صاروخي.

وفي مكان آخر من كريات شمونة، يقف أريئيل فريش بالقرب من منزله المحترق الذي أصيب بأحد الصواريخ. لكن فريش لم يهرب من المدينة، بل انضم إلى الدوريات الأمنية في المدينة خوفًا من أي عملية تسلل من الحدود.

وتظهر الصور من داخل كريات شمونة كيف أدت المواجهات على الحدود إلى إخلاء المدينة لأكثر من 8 أشهر، وهي المرة الأولى التي تقوم به إسرائيل بإنشاء منطقة آمنة من جهتها.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل بعد قرار المحكمة العليا تجنيد الحريديم .. يهودي متشدد: إذا سمحوا لنا بقيادة الجيش سننضم إليه إسرائيل لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ يعرض الآن Next مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next حزب العمال يفي بوعده: في أول قرار له ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا يعرض الآن Next بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إيطاليا غزة الهجرة غير الشرعية إسبانيا فرنسا إيران جو بايدن قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 كير ستارمر البرنامج الايراني النووي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بالصور: شهداء وجرحى وتهجير آلاف العائلات من شرق غزة
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بأسراب متتالية من المسيرات الانقضاضية على ‏مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي (مرصد التزلج الشرقي) في ‏جبل حرمون وتصيب قببه وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ‏ومنظوماته الفنية ما أدى إلى تدمير
  • للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية
  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • شاهد بالصور.. خطوبة “فاتنة” الإعلام السوداني بالإمارات وسط تبريكات زملائها والعروس تكتب بعد الحفل: (خطوة جديده أُقبل عليها بصحبة رجل صديق وخطيب وزوج بإذن الله تمنياتكم لنا بالسعادة)
  • تحرك عاجل من أمن القاهرة بسبب كابينة كهرباء بدون غطاء في مدينة نصر
  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية السادسة للشباب
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: 190 منشأة ضررت و193 موظفًا فقدوا حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • مدينة الجمالية بالدقهلية تشكو الإهمال