كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، افتتاح ١٧ مسجدا اليوم، ببعض محافظات الجمهورية.

وأوضح في بيان له، الجمعة، أنه بذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه في العشر سنوات الأخيرة ١٠٥٥٣ مسجدا شاهدة على حب أهل هذا البلد لبيوت الله تعالى وحرصهم على عمارتها في ظل رئيس عظيم يدعم ويحرص على عمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى.

ومن المقرر أن يتم نقل شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

كنز يوم الجمعة.. آيات قرآنية فضلها عظيم في الرزق وتقي «فتنة الدجال»

يوم الجمعة له فضل عظيم بباقي أيام، وأصبحت العادة بين الناس على مدار قرون استقباله بالعادات والسنن التي قال عنها سيدنا محمد، صلّى الله عليه وسلم، لكن هناك سورة لها تأثير كبير وبها 10 آيات قرآنية تعد كنزاً بحسب الشيخ محمد أبو بكر، الذي قال عبر مقطع فيديو على صفحته، إن آخر آيات سورة الكهف كنزاً يجب استغلاله.

اخر 10 آيات في سورة الكهف

وقال الشيخ محمد في مقطع فيديو سابق، عن أسرار يوم الجمعة: «أنا مش عارف إيه يخليك ماتقرأش سورة الكهف يوم الجمعة، سيدنا الحبيب صلى الله عليه وسلم قال من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة، أضاء له الله من النوم ما بين الجمعتين».

وأضاف «أبو بكر» قائلاً: «نور ربنا الذي يضاء لك في هذا الأسبوع خلي بالك أنت ماتعرفش فيه من البركة والخشوع وزيادة الزرق قد إيه، طيب واللي بيقول ماقدرش أقرأ، أو ماعنديش وقت، سيدنا النبي قال من قرأ 10 آيات من أولها أو آخرها ثم خرج الدجال لم يُسلّط عليه».

فضل آخر 10 آيات في سورة الكهف هناك اختلاف على قرأة سورة الكهف يوم الجمعة، هل هي آخر 10 آيات أو أولها، لذا؛ قال الشيخ محمد أبو بكر: «هناك اختلاف هل آخر 10 آيات أو أولها، لكنها الأخيرة، والوقت مش ضيق لقراءتها لأنّ يوم الجمعة بيبدأ من عصر الخميس حتى عصر الجمعة». وأكمل «أبو بكر» فضل قراءة سورة الكهف أو آخر 10 آيات بها كالتالي: بها نور يضيء لصاحبها يوم القيامة والشمس تندو من الرؤوس. سيدنا النبي قال :«من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة، سطح له نورا من تحت قدميه، إلى عنان السماء، يضيء له يوم القيامة وغفر له ما بين الجمعتين». تقي من الفتن ويغفر الله بها لعباده، بها بركة ورحمة وخشوع وأمن من الفتن، بها أمان ونجاة يوم القيامة وأنوار.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • كنز يوم الجمعة.. آيات قرآنية فضلها عظيم في الرزق وتقي «فتنة الدجال»
  • سنن الجمعة المهجورة.. أعمال مستحبة لها فضل عظيم
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • الرئيس السيسي ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • بعد حلف اليمين.. وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبه