لبنان ٢٤:
2024-07-04@11:11:49 GMT

بيانٌ مهم من الأمن العام.. إليكم ما جاء فيه

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

بيانٌ مهم من الأمن العام.. إليكم ما جاء فيه

صدر عن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام البيان الاتي:

"تذكّر المديرية العامة للأمن العام المواطنين والشركات والرعايا العرب والأجانب بوجوب التقيّد بالأنظمة والقوانين، وعدم تشغيل يد عاملة أجنبيّة بصورة مخالفة لأنظمة الدخول والإقامة والعمل، سواء الداخلين بطريقة غير شرعية أو المخالفين لنظام الإقامة والعمل أو المسجّلين على إسم رب عمل وهمي ويعملون لحسابهم الخاص.

لذلك تحذّر المديرية العامة للأمن العام من أن هذه التصرّفات مخالفة للقوانين والأنظمة والتعليمات، ويتوجّب عليهم المسارعة إلى تسوية أوضاع العمّال العرب والأجانب المتواجدين لديهم، وعدم تشغيل أو إيواء أي عامل مخالف تحت طائلة الملاحقة القانونيّة، وإتخاذ الإجراءات الإدارية والتدابير الإحترازيّة المناسبة، وتدريكهم كافة الرسوم المتوجبة عن فترات عملهم لديهم وعن فترات المخالفة السابقة، وتأمين مستلزمات وكلفة إعادتهم إلى بلادهم".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيانه الصادر عقب اجتماع أمانته العامة يومي 29 و30 يونيو في بغداد، "دعمه الكامل لوحدة التراب الوطني المغربي في مواجهة مؤامرة الانفصال المدعومة خارجيا".

وشدد البيان في هذا الخصوص على "مواقفه الثابتة فيما يتعلق بتثبيت جميع مظاهر السيادة الوطنية في الأقطار العربية واستقلالها الوطني ورفضه لجميع أشكال ومظاهر الانفصال والتجزئة“.

ومن جهة أخرى أشار البيان الى أن الاتحاد العام للصحافيين العرب قرر توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني و الدعوة إلى وقف العدوان على غزة.

كما أعرب الاتحاد عن قلقه الشديد إزاء التطورات الأخيرة المستجدة في بعض الأقطار العربية خصوصا في اليمن، وجدد موقفه الثابت الداعم للشرعية في السودان، كما شدد على وحدة ليبيا واستقلال قراراتها الوطنية.

وعقدت اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب بمقر نقابة الصحافيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد يومي 29 و30 يونيو بحضور أعضاء الأمانة العامة وبمشاركة رئيس لجنة الحريات ومستشار الاتحاد والأمين العام للاتحاد الدولي للصحافيين.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة
  • رصد 5,214 مخالفة مباني في جدة
  • صحف عبرية: ربط غزة بالكهرباء أمر بالغ الأهمية لاستمرار الحرب
  • الأمين العام لمجلس الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي لمسئولي الأمن السياحي
  • أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • توقيف 30 سوريّاً... إليكم كيف دخلوا إلى لبنان
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد