شنت ميليشيات الحوثي الإرهابية، حملات ملاحقة واختطافات عشوائية واسعد، ضد ناشطين في أحياء متفرقة بمدينة ذمار عاصمة مركز المحافظة، في ظل ثورة شعبية غير معلنة تواجهها المليشيات.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيات شنت حملات اختطافات واسعة ضد ناشطين، بسبب طمس شعاراتها وصور كبار قادتها المنتشرة في الشوارع وجدران المنازل والمؤسسات.

وأوضحت المصادر أن الحملة طالت منازل مواطنين في أحياء 7 يوليو (تموز)، وأبو بكر الصديق، والاستاد الرياضي، والمشواف، وماجل إسحاق، والجيلاني، والقاسمي، والمصلابة، أسفرت عن خطف شبان وناشطين تتهمهم الجماعة بالضلوع في استهداف شعاراتها وصور قتلاها، بحسب "الشرق الأوسط".

ورغم تلك الحملات، فشلت مليشيا الحوثي في معرفة من يقفون وراء إزالة الشعارات وصور القتلى من بعض الشوارع وجدران المنازل والمدارس والمساجد والمؤسسات الحكومية والأهلية.

اقرأ أيضاً مصرع قيادي حوثي من محافظة صعدة جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن “محور الممانعة” .. التسمية والأهداف أول ظهور للناشط العماني ‘‘حارث الشريفي’’ بعد الإفراج عنه من قبل السلطات الأمنية بمارب (فيديو) قناة حوثية: انتشار عسكري لمؤتمر صنعاء في مربعات العاصمة واستعداد للانقضاض على الحوثيين.. وخبير عسكري يوجه دعوة لقبائل بكيل شاهد: نساء يمنيات تتصدى لحملة عسكرية حوثية بصعدة ويجبرن الحوثيين على الهروب ”فيديو” البيض يحذر من عواقب وخيمة مع دخول حرب اليمن عامها العاشر وينصح الانتقالي والحوثي والشرعية بـ5 أمور شباب اليمن يكسرون الحظر الحوثي ويطلقون مبادرات للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر في صنعاء وإب.. تعرف عليها طلاب العلوم السياسية بجامعة صنعاء يضربون عن الدراسة احتجاجا على إستبدال الأكاديميين بسلاليين شاهد .. جماعة الحوثي تحول ذكرى المولد النبوي للنهب وتشويه صورة الإسلام (وثائق) إضراب في جامعة صنعاء احتجاجًا على تعسفات الحوثيين ماهي الصفعة التي وجهها الشيخ صادق أبوراس لمهدي المشاط عندما التقى به بحضور محمد الحوثي وكيف كانت ردة فعل الأخير؟

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات أصدرت تعليمات بنشر جواسيس وعملاء بأحياء المدينة، وتكثيف نقاط التفتيش، خصوصاً في ساعات الليل، وإلزام ملاك المؤسسات والمحال التجارية وغيرهم، بوضع كاميرات مراقبة متطورة بغية التعرف على هوية المستهدفين لشعارات الجماعة.

وخلال الأسابيع الماضية، تعرضت شعارات المليشيات وصور قادتها، في ذمار للطمس من قبل الأهالي، في ظل تزايد الرفض الشعبي للمليشيات.

ووفق المصادر، تركز الاستهداف الشعبي على إزالة وطمس شعار «الصرخة الخمينية» وصور كبار قادة ومشرفي الجماعة من ذمار منهم: عمير البخيتي وصالح الوهبي وعز الدين الضوراني وعلي دوس، وأحمد الأشبط، إضافة إلى صور زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي ومؤسسها الصريع حسين الحوثي والقيادي في الميليشيات طه المداني والرئيس السابق للمجلس الانقلابي غير الشرعي صالح الصماد، وغيرهم.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعلن بدء محاكمة ‘‘خلية عمار صالح’’

مليشيا الحوثي تعلن بدء محاكمة ‘‘خلية عمار صالح’’

مقالات مشابهة

  • صورة من عام 1941 تثير جنون رواد مواقع التواصل.. صبي غامض سافر عبر الزمن صحبة “iPad”!
  • مصادر مطلعة تفضح أحدث كذبة لزعيم المليشيات أطلقها يوم أمس أمام قطعانه
  • عشرات آلاف المقاتلين الشيعة من إيران وباكستان والعراق يتدفقون إلى اليمن لـ”زيارة المراقد الدينية والأضرحة” بمناطق الحوثي
  • ”اعترافات مفبركة وجواسيس وهميون: كيف تحاول مليشيا الحوثي إفراغ اليمن من نخبتها؟”..مسؤول حكومي يوضح
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء
  • الحوثي يسرق اليمنيين بأسم النبي.. هذا ماحدث في مديريتين من مديريات صنعاء فقط
  • إب تثير رعب المليشيات الحوثية..هل ستندلع شرارة الانتفاضة؟
  • مسؤول حكومي يعري الاعترافات المُفبركة التي تنشرها مليشيا الحوثي لنخبة المجتمع في صنعاء
  • توجيهات حوثية بمنع الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • مليشيا الحوثي تعلن بدء محاكمة ‘‘خلية عمار صالح’’