أفادت وكالة الأنباء الرسمية بكوريا الشمالية، اليوم الجمعة، أن بيونج يانج صنعت "غوّاصة نووية تكتيكيّة هجوميّة" في إطار جهودها لتعزيز قوتها البحرية.

 

كوريا الشمالية تلوح بالنووي بعد التهديد الأمريكي كوريا الشمالية تُوجه رسالة خاصة لأمريكا والأعداء

وترأس زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الأربعاء، مراسم الكشف عن الغوّاصة الجديدة، قائلا إنها جزء من جهود "الدّفع قدما نحو التسليح النووي للبحرية في المستقبل"، بحسب الوكالة.

وقد سُمّيت الغوّاصة "هيرو كيم كون أوك"، ويُمثّل إطلاقها وفقا للوكالة "فصلا جديدا في تعزيز القوّات البحريّة لجمهوريّة كوريا الشعبيّة الديمقراطيّة"، الاسم الرسمي لكوريا الشماليّة.

وتحدّث كيم خلال الحفل عن "الخطة الاستراتيجيّة والتكتيكيّة الهادفة إلى التعزيز المستمرّ لعمليّة تحديث القوّات، وتقدُّم التسلّح النووي للبحريّة في المستقبل"، حسب الوكالة.

وشدد كذلك على أنّ "تسليح البحريّة بأسلحة نوويّة أصبح مهمّة عاجلة"، استنادا إلى المصدر نفسه.

وبحسب وكالة الأنباء، قال الزعيم الكوري الشمالي إن "الغواصة ستؤدي مهمتها القتالية باعتبارها إحدى الوسائل الهجومية الأساسية تحت الماء للقوات البحرية".

وأضاف أن "اللجنة المركزية للحزب قررت تحقيق قفزات أكبر للأمام في صناعة بناء السفن في البلاد من أجل ضمان ذروة جديدة لتعزيز القوة البحرية بشكل كبير".

وأكد أنه "لا يوجد مجال للتراجع في حملة توسيع صناعة بناء السفن البحرية لأنها المهمة ذات الأولوية القصوى التي يجب إنجازها دون فشل".

وقالت وكالة الأنباء إن "حفل إطلاق الغواصة، الذي أقيم قبل الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، سيكون محفورا في تاريخ البلاد كحدث تاريخي يستحق ملاحظة خاصة في تاريخ تعزيز القوة البحرية، وتاريخ بناء القوة النووية للدولة في العصر العظيم لكيم جونغ أون، وكمناسبة مهمة أعلنت فيها رسميا بدء التقدم نحو تحقيق الهدف العظيم المتمثل في تحويل البلاد إلى قوة بحرية متقدمة".

يذكر أنه من المقرر أن تحتفل كوريا الشمالية بالذكرى الـ75 لتأسيس البلاد في 9 سبتمبر، وقد نظمت احتفالا بهذا التاريخ.

وفي سياق آخر، تحدث سفير كوريا الشمالية في روسيا، سين هون تشول، حول الصراع النووي بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال تشول: “إن بيونج يانج تتبع سياسة الأسلحة النووية مقابل الأسلحة النووية، وسياسة الرد بالمثل”.

وأضاف السفير: جمهوريتنا تلتزم كما كانت في الماضي وفي المستقبل، بالموقف الثابت المتمثل في الأسلحة النووية مقابل الأسلحة النووية، والمواجهة الأمامية مقابل المواجهة الأمامية، للسيطرة على المحاولات المتهورة من قبل أمريكا والدول المعادية لتعزيز القوات العسكرية في المنطقة وأعمالها العسكرية العدائية.

وأوضح سفير كوريا الشمالية في روسيا، أن كوريا الشمالية تعتزم المحافظة بقوة على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية غواصة نووية تكتيكية بيونج يانج الأسلحة النوویة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: إصابة فتاة جنوب البلاد في انفجار أنظمة الطاقة الشمسية

أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، إصابة فتاة في بلدة المروانية جنوبي البلاد إثر انفجار أنظمة الطاقة الشمسية بعدد من المنازل، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ولليوم الثاني على التوالي قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعدد من  العمليات الاستخباراتية ضد شبكة اتصالات حزب الله، حيث انفجرت آلاف أجهزة الراديو الشخصية التي يستخدمها عناصر الحزب في الاتصال، وهي أحدث من أجهزة «بيجر» التي انفجرت أمس.

وقد طال الهجوم السيبراني الجديد أجهزة لاسلكي محمولة مختلفة عن أجهزة البيجر التي تم تفجيرها أمس، فيما اندلعت عدة حرائق في عدد من المنازل جراء انفجار أنظمة الطاقة الشمسية.

وأمرت قيادة الجيش اللبناني جراء الانفجارات الجديدة المواطنين اللبنانيين من عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثا أمنية، لإفساح المجال أمام وصول الطواقم الطبية.

وأصيب في الانفجارات الحالية عدد كبير من اللبنانيين بعدة مناطق في لبنان، وتباشر طواقم الإسعاف نقل المصابين.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجارب صاروخية جديدة
  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • زعيم كوريا الشمالية يعلن عن تجارب باليستية جديدة قد تقلب الموازين التحدي مع دول الغرب
  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب صاروخية جديدة
  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • ضمن تجارب تكتيكية.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى في ثاني تجربة من نوعها خلال أسبوع
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابة فتاة جنوب البلاد في انفجار أنظمة الطاقة الشمسية
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • مثل إيران؟..قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى الخارج