صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@05:15:47 GMT

«الكاف» يحسم استضافة كأس أفريقيا 2025 و2027

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

 
القاهرة (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «النجوم السوداء» إلى «نهائيات الكان» مجموعة العشرين تمنح الاتحاد الأفريقي عضوية دائمة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أنه سيحسم مكان إقامة نسختي كأس أفريقيا 2025 و2027، في أعقاب اجتماع لجنته التنفيذية في القاهرة 27 سبتمبر الجاري.
وقال رئيس «الكاف» الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، في أعقاب جلسة للجنة التنفيذية: نلتقي مرة أخرى في القاهرة 27 سبتمبر، لمناقشة واتخاذ قرارات بشأن البلدين الذين سيمنح لهما استضافة كأس أمم أفريقيا 2025 و2027.


وأضاف: كما تستضيف الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، في الأسابيع المقبلة، الاجتماع الأول لاتحاد الأندية الأفريقية الذي يمثل أكثر أندية كرة القدم نجاحاً وأكبر أندية كرة القدم في أفريقيا.
ويتنافس المغرب والجزائر حول استضافة نسخة 2025، والتي تم سحب تنظيمها من غينيا في أكتوبر الماضي، بداعي تأخرها في إنجاز المنشآت المضيفة للبطولة التي تضم 24 منتخباً، وتأجل البت بهذا الشأن مرات عدة.
وإلى جانب البلدين المغاربيين، ترشّحت زامبيا، فضلاً عن ملف مشترك بين نيجيريا وبنين. وبالنسبة إلى نسخة 2027 ترشّحت الجزائر أيضاً، حيث تتنافس إذا لم تنجح في استضافة النسخة 2025، مع ملفات لكل من مصر وبوتسوانا، وآخر مشترك بين كينيا وتنزانيا وأوغندا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي الكاف الجزائر المغرب مصر

إقرأ أيضاً:

مالية البرلمان تحسم الجدل: رواتب الموظفين مؤمنة ولا توجد اي ضائقة

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، أن رواتب الموظفين مؤمنة بالكامل، ولا توجد ضائقة مالية، فيما أشارت الى قرب استضافة وزير المالية طيف سامي بشأن تعظيم الإيرادات غير النفطية.   وقال رئيس اللجنة عطوان العطواني إن "هناك تهويلاً لموضوع انخفاض سعر النفط على اعتبار أن الموازنة أعدت بسعر برميل يبلغ 70 دولارًا وإيرادات النفط منها 120 تريليوناً"، مبيناً أن "رواتب الموظفين تمثل نسبة قليلة من الموازنة، ولم تشكل الرقم الكبير".

 

وأضاف: "حتى لو أصبح سعر برميل النفط 60 دولاراً فلا تتأثر الرواتب"، لافتاً الى "أننا لا نريد الوصول الى مرحلة التعامل مع النفط، وإنما يجب علينا زيادة الإيرادات غير النفطية".   وتابع أن "اللجنة المالية مستمرة في استضافة الوزراء كما ستتم استضافة وزيرة المالية للاطلاع على البدائل التي يمكن تعزيزها للموازنة والإيرادات غير النفطية"، منوهاً الى أنه "لا توجد ضائقة مالية".   وأكد أن "الهدف الأساس هو زيادة الإيرادات غير النفطية التي تحقق التنمية المستدامة".

مقالات مشابهة

  • بلينكن: ندعم جهود مصر لإصلاح اقتصادها ليكون أكثر تنافسية وديناميكية
  • القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا 2024-2025
  • مالية البرلمان تحسم الجدل: رواتب الموظفين مؤمنة ولا توجد اي ضائقة
  • تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني في مارس 2025
  • الأهلي يخاطب الكاف للاحتفال بدرع الدوري مع جماهيره أمام جورماهيا
  • أستاذ إعلام: استضافة «المتحدة» لحوار حول قانون الإجراءات الجنائية خطوة إيجابية
  • موتسيبي يعلن الترشح لفترة رئاسية جديدة على رأس الكاف
  • تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت لتمويل مشروع زد إيست
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025