اتهمت السفارة الروسية في واشنطن اليوم الجمعة الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا بعد تنديدها بالانتخابات التي تجريها موسكو في 4 مناطق أوكرانية أعلنت ضمها العام الماضي.

وقالت السفارة -في بيان- إن الولايات المتحدة لن تستطيع ترهيب روسيا، وأضافت أن سكان دونيتسك ولوغانسك (شرق) وخيرسون وزاباروجيا (جنوب) اتخذوا خيارهم القانوني في الاستفتاءات التي جرت العام الماضي، بحسب تعبيرها.

وذكّرت السفارة الروسية بأن شبه جزيرة القرم -التي ضمتها روسيا عام 2014- شهدت انتخابات مماثلة في السابق.

ويأتي بيان السفارة ردا على تصريحات أدلى بها أمس وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن وصف فيها الانتخابات في شرق وجنوب أوكرانيا بالصورية وغير الشرعية.

وانطلقت أواخر أغسطس/ آب الماضي الانتخابات المحلية والبلدية في المناطق الأوكرانية الأربع التي تسيطر القوات الروسية على أجزاء منها، وهي الأولى من نوعها بعد إعلان روسيا ضمها إليها، وتجري على مراحل في إطار انتخابات تشريعية ومحلية أوسع نطاقا في روسيا.

وتجري هذه الانتخابات في ظل ظروف استثنائية بسبب استمرار المعارك في هذه المناطق وبقاء أجزاء منها تحت سيطرة القوات الأوكرانية.

ونددت أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون بضم روسيا مناطق دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون والقرم بوصفه خرقا للقانون الدولي.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي في واشنطن أنتونوف يُنهي عمله ويعود لموسكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السفارة الروسية في واشنطن إن أناتولي أنتونوف قد أنهى فترة عمله سفيرا لروسيا لدى الولايات المتحدة، وسيعود إلى موسكو خلال الساعات القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال تصريحات من جانب السفارة لوكالة أنباء "تاس" الروسية أوردتها الأخيرة اليوم، حيث أضافت أن البعثة الدبلوماسية الروسية حددت أن "الطائرة التي تحمل أنتونوف ستغادر في الساعة 3:00 مساءً (بالتوقيت المحلي، أو 7:00 مساءً بتوقيت جرينتش اليوم".

ويشغل أنتونوف (69 عاما) منصب سفير روسيا لدى الولايات المتحدة منذ عام 2017، وترأس السفارة خلال الفترة الأكثر اضطرابًا في تاريخ العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وشهدت السنوات القليلة الماضية تدهورًا غير مسبوق في العلاقات الثنائية بين الطرفين، وهو ما تلقي روسيا باللوم فيه على الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي في واشنطن أنتونوف يُنهي عمله ويعود لموسكو
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر عشر مُسيرات أوكرانية فوق ثلاث مناطق
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • تحالف مضاد.. سياسة واشنطن الخاطئة تدفع موسكو وبيونغ يانغ إلى التعاون
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين في حال الالتحاق بالمعركة