صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@05:54:00 GMT

النرويج يكسب الأردن بـ «نصف درزن»

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

عمان (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الأردن: غير قادرين على استقبال المزيد من اللاجئين السوريين «الانفصال» يطرد رونالدو من سباق «الكرة الذهبية»!

تعرض منتخب الأردن لخسارة قاسية أمام نظيره النرويجي بـ «سداسية» نظيفة، في المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين على استاد أوليفال في العاصمة أوسلو.
ونجح المنتخب النرويجي بفرض سيطرته على مجريات اللقاء، رغم غياب نجمه أرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي توج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.


وتقدم المنتخب النرويجي برباعية في الشوط الأول، سجلها انطونيو نوسا «11» وكريستوفر أجر «23»، ويورجن ستراند لارسن «32»، وفريدريك اندي بيوركان «41»، وفي الشوط الثاني أضاف براد فاين الهدف الخامس «80»، وهوجو فيتلسين الهدف السادس «90».
وكانت المباراة الظهور الأول لمنتخب الأردن، بقيادة المدرب المغربي حسين عموتا الذي تسلم المهمة أواخر شهر يونيو الماضي خلفاً للعراقي عدنان حمد.
ويغادر منتخب الأردن إلى أذربيجان لمواجهة منتخبها يوم الثلاثاء القادم في مباراته الودية الثانية خلال فترة أيام «الفيفا» المعتمدة.
كما تدخل مباراتا النرويج وأذربيجان، في إطار تحضيرات منتخب الأردن للمشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، والتي تنطلق أواخر العام الجاري، حيث أوقعته قرعة الدور الثاني في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات، السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا والباكستان.
في المقابل، حل منتخب «النشامى» في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023 التي تقام مطلع العام القادم في قطر، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأردن النرويج إيرلينج هالاند منتخب الأردن

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يكسب الحسين الأردني بثلاثية في «أبطال آسيا 2»


معتصم عبدالله (دبي)

 

أخبار ذات صلة الوصل يستعد لـ«ديربي دبي» بمعنويات «الآسيوية» توحيد ونياشمتش أهم مكاسب الشارقة في طاجيكستان


أكمل شباب الأهلي سلسلة النتائج الإيجابية لممثلي الإمارات، في «الجولة الأولى» من مباريات «دوري أبطال آسيا للنخبة»، و«دوري أبطال آسيا 2»، بتفوقه على ضيفه الحسين الأردني 3-1، مساء اليوم على استاد راشد، في انطلاق مشوار «المجموعة الرابعة» التي تضم أيضاً الكويت الكويتي، وناساف الأوزبكي.
سجل أهداف «الفرسان» سعيد عزت الله في الدقيقة 20، وسردار أزمون في الدقيقة 45، و«البديل» ماتيوس ليما في الدقيقة 87، فيما أحرز عبدالله نصيب هدف الحسين الأردني الوحيد في الدقيقة 95، ليتصدر شباب الأهلي ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، مقابل نقطة لفريقي الكويت الكويتي وناساف الأوزبكي بعد التعادل السلبي ضمن الجولة ذاتها، وبقى الحسين في المركز الأخير من دون رصيد.
وأكد فوز «الفرسان» المريح، الانطلاقة الإيجابية لممثلي الإمارات في المشوار القاري، بفوز الوصل على مضيفه باختاكور الأوزبكي 1-0، وتعادل العين «حامل اللقب» أمام ضيفه السد القطري 1-1، في «النخبة»، فيما عاد الشارقة الممثل الثاني بجانب شباب الأهلي في «أبطال آسيا 2»، بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف فراس بالعربي.
وفرض شباب الأهلي أفضليته أمام ضيفه الحسين بطل الدوري الأردني للمحترفين لأول مرة في الموسم الماضي، منذ البداية وينجح في تسجيل هدف التقدم من كرة من ركلة ركنية نفذها جاستون سواريز وتابعها سعيد عزت الله داخل الشباك في الدقيقة 20.
وكاد مؤنس دبور أن يضيف الهدف الثاني للفرسان من كرة رأسية في الدقيقة 28، ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الدولي يزيد أبو ليلى حارس الحسين الأردني، الذي نجح أيضاً في التصدي لتسديدة كارتابيا الأرضية في الدقيقة 31.
ونجح المتألق سردار أزمون في تعويض الفرص المهدرة أمام مرمى المتألق أبوليلى، بتسجيله الهدف الثاني بطريقة ذكية بكعب القدم في الدقيقة 45.
واستمرت أفضلية «الفرسان» الهجومية في الشوط الثاني ليعزز البديل ماتيوس ليما تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 87، بعد تمريرة بينية ذكية للبديل الآخر حارب عبدالله وضعته في مواجهة المرمى، قبل أن يمنح عبدالله نصيب الضيوف هدفاً من كرة رأسية في الدقيقة 95 من عمر المباراة التي انتهت بفوز شباب الأهلي 3-1.
ويلتقي شباب الأهلي في الجولة الثانية المقررة 23 أكتوبر المقبل، ضيفه الكويت الكويتي، ويلعب في الجولة ذاتها الحسين الأردني وناساف الأوزبكي على ملعب الأول.

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يكسب الحسين الأردني بثلاثية في «أبطال آسيا 2»
  • منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • غرب آسيا للسيدات: بالثلاثة… فلسطين تتجاوز العراق
  • زخم الطروحات الأولية في أسواق الإمارات ينشط قبيل انتهاء 2024
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • رحيل المغني تيتو جاكسون في عمر الـ 70
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية