دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار النائب البرلماني المصري، مصطفى بكري، تكهنات بأن يعلن فريد زهران رئيس الحزب المصري، ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقررة عام 2024، خلال ساعات، مدعوما من "الحركة الوطنية"، وهو ما أثار تفاعلا.

وتساءل مصطفى بكري في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، مساء الخميس: "فريد زهران رئيس الحزب المصري، هل يعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية مدعوما من الحركة الوطنية؟".

وأوضح النائب البرلماني المصري: "كل المؤشرات تؤكد احتمال إقدامه على هذه الخطوة، وقد يتم الاعلان اليوم أو غدا".

وأردف بكري موضحا: "فريد زهران سبق وأن اشترط عدة أمور تتعلق بالضمانات الانتخابية، هذا حقه، وعليه أن يتقدم بهذه المطالب أو الوثيقة إلى مجلس أمناء الحوار الوطني الذي كلفه الرئيس السيسي، بتلقي كافة الاقتراحات المتعلقة بكافة الأوضاع السياسية والاقتصادية والمجتمعين".

وتفاعل نشطاء مع منشور مصطفى بكري، وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

مصرالانتخابات المصريةعبدالفتاح السيسينشر الجمعة، 08 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات المصرية عبدالفتاح السيسي مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

«الحركة الوطنية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن استفادة كل الفئات المستحقة

أكد الدكتور محمد مجدي، أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، أن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني استعداداته لطرح قضية التحول إلى الدعم النقدي للمناقشة على مائدة الحوار المرحلة المقبلة يشير إلى حجم اهتمام الحوار الوطني بالقضايا التى تهم الشارع المصري، خاصة في ظل مناقشة قضية من أهم القضايا التي تهم المواطن البسيط من الدرجة الأولى، ولا بد من طرحها على مائدة مناقشات موسعة تشارك فيها كافة الجهات والمتخصصين والخبراء لضمان خروج توصيات فعالة قابلة للتنفيذ الفعلي بدون عقبات.

تحويل الدعم العيني إلى نقدي

وأضاف «مجدي»، في بيان، أن منظومة الدعم من الملفات الشائكة التي تمس قاعدة عريضة من الأسر المصرية، ما يؤكد حجم اهتمام الحوار الوطني بالشارع المصري، وطرحه لقضايا تشغل بال المواطن البسيط، على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية، لافتا إلى أن تحويل الدعم العيني إلى نقدى يمكن الجهات المعنية من إيصال الدعم إلى مستحقيه من الفئات الأولى بالرعاية من خلال تنقية البطاقات من الفئات غير المستحقة ودخول الفئات المستحقة، وبما لا يؤثر على الأسر الأكثر احتياجًا.

وأشار أمين حزب الحركة الوطنية بالجيزة، إلى أن الدعم النقدي يمكن الحكومة من توفير وتأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية وإتاحة المنتجات في الأسواق لضبط الأسعار والتصدى لأى محاولات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك، موضحًا أن فكرة التحول من الدعم العيني للنقدي يستوجب ضرورة وجود قاعدة بيانات شاملة ومفصلة قبل الشروع في ذلك، إضافة لضرورة أن يكون هناك أكثر من سيناريو للتعامل مع الأمر، بداية من مناقشة الملف باستفاضة كبيرة في حضور كل الفئات والجهات المعنية.

تحقيق مصالح الوطن

وأشار «مجدي»، إلى أن اهتمام الحوار الوطني بتوفير بيئة حوارية شاملة وهذا التوجه يعكس رغبة حقيقية في تحقيق مصالح الوطن والمواطنين، بعيدا عن أي انحيازات سياسية أو اقتصادية و نجاح هذه المناقشات يعتمد على مشاركة جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الخبراء والمختصين وممثلي المجتمع المدني، من أجل ضمان أن تكون التوصيات النهائية متوازنة وتعبر عن جميع شرائح المجتمع، مؤكدا ضرورة الاستماع لكل الآراء للوصول لصيغة توافقية يكون المواطن هو محور الأحداث في كل السيناريوهات.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري ساخرا: الرعب يسود الكيان الصهيوني والطائرات الإسرائيلية ممتلئة بالهاربين
  • مصطفى بكري: الصواريخ الإيرانية تجاه العدو الصهيوني بداية تحول خطير في المنطقة
  • مصطفى بكري: حديث النتن ياهو عن الشرق الأوسط الجديد أضغاث أحلام
  • خريطة الشرق الأوسط الجديد.. مصطفى بكري: جرائم نتنياهو لن تقتصر على فلسطين ولبنان
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • مصطفى بكري: وحدة المصريين هي الرد العملي على كل من يحاول التجاوز في حق هذا الوطن
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • حزب الحركة الوطنية: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • «الحركة الوطنية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن استفادة كل الفئات المستحقة