قال مصدر في مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالي الروسي إن رجال المخابرات أحبطوا محاولة تفجير سكة الحديد في القرم، حضر لها أحد سكان سيفاستوبول بإيعاز من استخبارات أوكرانيا.

وأضاف المصدر: "تم على أراضي جمهورية القرم، إحباط التحضير لعمل تخريبي وإرهابي استهدف أحد مرافق البنية التحتية للنقل في شبه الجزيرة من أجل تعطيل النقل العسكري".

إقرأ المزيد الأمن الروسي يحبط هجمات إرهابية في جمهورية دونيتسك قبل الانتخابات

وتابع المصدر: "بفضل الإجراءات المتخذة، تم اعتقال مواطن روسي، من سكان سيفاستوبول ومواليد عام 1978، الذي وبتكليف من المخابرات العسكرية الأوكرانية، قام بجمع معلومات عن انتشار وحدات الجيش الروسي في شبه الجزيرة، وكذلك قام بالتحضير لهجوم إرهابي على منشأة للنقل بالسكك الحديدية".

وفي المخبأ الذي قام بتجهيزه، عثر رجال الأمن على عبوة ناسفة محلية الصنع مخصصة للتخريب، مصنوعة باستخدام مادة بلاستيكية متفجرة أجنبية الصنع.

وفي الوقت الراهن، يتم تحديد كافة ملابسات نشاطه الإجرامي، بالإضافة إلى الأشخاص الآخرين الذي يحتمل تورطهم معه.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي شبه جزيرة القرم

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي

كشف وزير الاتصالات جوني القرم في حديث الى صوت كل لبنان، عن تمديد صلاحيات الخطوط الخليوية المسبقة الدفع سبعة أيام عن تاريخ الاستحقاق، وارجاء دفع الفواتير الثابتة لمدة شهر واحد، وذلك في إطار تدابير الطّوارئ.
وفنّد القرم بالأرقام الاضرار التّي لحقت بقطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، كاشفاً عن ان 113 محطة تاتش خرجت عن الخدمة: 61 منها لأسباب امنية و15 من جراء السّرقات، و114 محطة تابعة لشركة الفا.
ولفت القرم الى ان المناطق التي شهدت نزوحًا كبيرًا سجلت زيادة في الطلب على الشبكة مما تسبب في ضغط كبير على البنية التحتية للاتصالات، وللمعالجة تم تفعيل خدمة ال national roaming، بالإضافة الى إعادة توزيع الموارد، ورفع السّاعات للمحطات التي شهدت ارتفاعاً بالاستهلاك.
وأشار القرم الى انّ أكثر الاقضية تضرراً من حيث انخفاض مستوى الخدمة هي مرجعيون بنسبة 2%، صور 35%، حاصبيا 32% والنبطية 59%.
وعن محطات اوجيرو، أعلن القرم ان 26 محطة من أصل 266 أصبحت خارج الخدمة، ما يؤثر على 15 ألف مشترك أي نسبة 2.2 % فقط، على ان تصدر هيئة اوجيرو تحديثاً لهذه أرقام بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • مقتل إرهابي في اشتباكات مسلحة جنوب غربي نينوى
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة تحملها طائرات مسيرة
  • نيبينزيا: ألمانيا تمنع التحقيق في تفجير السيل الشمالي
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • كيف علّق الأمن الروسي على تفجيرات البيجر واللاسلكي في لبنان؟
  • بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي
  • مستشار الأمن القومي السابق يتحدث عن أهداف العدوان على لبنان.. تهجير سكان الجنوب
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • الاردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من الحدود الجنوبية