دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت مدينة البندقية أخيرًا عن تفاصيل رسوم الدخول إليها، ما يجعلها أول مدينة في العالم تفرض رسوم دخول على زوار اليوم الواحد.

واعتبارًا من ربيع عام 2024، سيتعين على زوار المدينة العائمة دفع مبلغ قدره 5 يورو، أي 5.40 دولار، كرسوم دخول خلال أيام الذروة في حال لم يقضوا الليلة بالمدينة.

ولكن هذه ليست خطوة دائمة بعد، إذ تلتزم سلطات البندقية بفترة "تجربية" مدتها 30 يومًا، وفقًا لما ذكره رئيس البلدية لويجي بروجنارو، الذي شارك الأخبار عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا).

خلال الأيام المزدحمة، يمكن أن يفوق عدد الزوار عدد سكان المدينة بنسبة خمسة إلى واحد.Credit: Stefano Mazzola/Getty Images

وبدلاً من العمل على مدار شهر تقويمي، ستقوم السلطات بتوزيع الأيام الخاضعة للرسوم على مدار العام، واختيار الأيام التي من المتوقع أن تكون أكثر ازدحامًا، على سبيل المثال عطلات نهاية الأسبوع وفترات احتفالات "الكرنفال".

وجاء في بيان المجلس أن "الهدف يتمثل في تخفيف السياحة النهارية في فترات معينة".

وأضاف المجلس أن القرار القادم سيحدد التواريخ التي سيتم فيها تطبيق الرسوم.

وسيتعين دفع الرسوم على المتنزهين النهاريين الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا والذين يدخلون "المدينة القديمة" في البندقية، أي المدينة الشاطئية بأكملها.

ويُعفى من دفع هذه الرسوم كل من السكان المحليين، وأولئك الذين لديهم منازل ثانية في المدينة، الذين دفعوا ضريبة الأملاك المحلية - وكذلك السياح الذين يقيمون في البلدية، وأولئك الذين يشاركون في الأحداث الرياضية.

وسيظل يتعين على أولئك الذين لديهم إعفاءات التسجيل عبر الإنترنت، لحجز رحلتهم.

وهذه الخطوة لا ترقى إلى مستوى ما اقتُرح سابقًا، إذ منذ عام 2019، كانت سلطات المدينة تناقش "رسوم الوصول" لجميع المتنزهين النهاريين، على مدار العام، من مبلغ يتراوح بين 3 إلى 10 يورو.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البندقية

إقرأ أيضاً:

سرقة دولارات ودراهم من طائرة.. والداخلية تضبط اللص بميناء القاهرة

تحرص أجهزة وزارة الداخلية على تكثيف الجهود المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانىء المختلفة للبلاد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.

فقد تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب استدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لاكتشاف راكبان (يحملان جنسيات أجنبية) سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.

بإلإنتقال والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (أحد الركاب "يحمل جنسية أجنبية") يجلس على مقربة منهما وتبين قيامه بارتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة" وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده، وعثر بحوزته على (١٦٨٠ دولار أمريكى - ٤٥٠ يورو - ١٣٤ دينار أردنى - ٦٤٥ درهم إماراتى - ٦٠٠٠ دينار عراقى - ٤٤٠ ليرة تركى - ٧٢٠ دينار صربى - 440 بات تايلاندى - ١٠٠ رنجت ماليزى - ٢٥ ألف ريال كمبودى).. متحصلات سرقة ركاب آخرين "غير محددين" قام بسرقتهم خلال تواجده بالمطار.

تم اتخاذ الاجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • سرقة دولارات ودراهم من طائرة.. والداخلية تضبط اللص بميناء القاهرة
  • يشتري عملات رقميّة بواسطة دولارات مزيّفة... هل وقعتم ضحيّته؟
  • يده على البندقية.. أول ظهور لخامنئي منذ الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • أسعار الذهب ترتفع 4 دولارات مع تراجع العملة الأميركية
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • الحكومة تعلن عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على التفاصيل كاملة
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • عاجل | "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية