قالت خمسة مصادر مطلعة إن شركة مبادلة للاستثمار افتتحت رسميا هذا الأسبوع مكتبها في بكين في ظل توطيد العلاقات بين الإمارات وثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتعد شركة مبادلة للاستثمار ثاني أكبر صندوق ثروة سيادي في أبوظبي بعد جهاز أبوظبي للاستثمار.

مادة اعلانية

ورغم أن العلاقات الاقتصادية بين الصين ودول الخليج لا تزال ترتكز على المصالح في قطاع الطاقة، توسعت العلاقات بين الجانبين مع اتجاه المنطقة لتحسين البنية التحتية والتكنولوجيا والقطاع المالي ووسط التوترات الجيوسياسية الصينية الأميركية.

اقتصاد روسيا و أوكرانيا الأمم المتحدة تسعى لتقديم ضمانات لروسيا لاستئناف اتفاق الحبوب

وقال مصدر إن مبادلة دخلت السوق الصينية قبل بضع سنوات لكنها اضطرت إلى تأجيل مراسم افتتاح مكتبها بسبب القيود التي كانت مفروضة خلال جائحة كوفيد-19.

وذكر مصدر ثان أن فريق مبادلة متمركز في بكين ويضم نحو عشرة أفراد، ويركز على الاستثمارات المباشرة واستثمارات الصناديق في البلاد. وتشمل محفظة الشركة في الصين شركات جيه.دي إندستريالز وهاستن للأدوية البيولوجية ومتاجر شي إن لبيع الملابس بالتجزئة عبر الإنترنت.

وطلبت جميع المصادر عدم نشر أسمائها لأنها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام.

وصرحت مصادر بأن الرئيس التنفيذي لمبادلة خلدون المبارك ونائب الرئيس التنفيذي وليد المقرب المهيري حضرا الحفل يوم الثلاثاء.

وقال متحدث باسم مبادلة عندما اتصلت به رويترز لمعرفة الخطط الاستثمارية للشركة في الصين "استراتيجيتنا الاستثمارية في آسيا قائمة منذ عدة سنوات مع وجود آفاق نمو واعدة في جميع أنحاء المنطقة".

ولم تعلق الشركة على الحدث الذي جرى في بكين.

وذكرت المصادر الخمسة أن الحدث حضره مستثمرون صينيون بارزون في الأسهم الخاصة من بينهم لي تشانغ مؤسس صندوق الأسهم الخاصة هيل هاوس، ونيل شين المؤسس والشريك الإداري لشركة هونغشان لرأس المال الاستثماري.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News جهاز أبوظبي للاستثمار قطاع الطاقة الصين مبادلة للاستثمار ثاني أكبر صندوق ثروة سيادي في أبوظبي

المصدر: العربية

كلمات دلالية: قطاع الطاقة الصين فی بکین

إقرأ أيضاً:

ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي

افتتح الدكتور ثاني الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وجيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، اليوم الثنين، مقر سفارة بلاده في أبوظبي، بمشاركة أعضاء السفارة وعدد من رجال الأعمال.

وأزاح ثاني الزيودي وجيريميا مانيلي، الستار عن لوحة المقر الجديد للسفارة إيذاناً بافتتاح مقر البعثة الدبلوماسية لجزر سليمان في العاصمة أبوظبي، بحضور كورنيليوس ڤاليجيريا سفير جزر سليمان لدى الدولة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمدين لدى الدولة .
وأكد الزيودي أن افتتاح مقر السفارة الجديد يأتي انطلاقاً من حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، ويمثل محطة مهمة في مسيرة العلاقات المزدهرة بين البلدين الصديقين . علاقات مثمرة

وقال إنه منذ أن أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وجزر سليمان عام 2010 تقاسم البلدان علاقات تجارية واستثمارية مثمرة بشكل متزايد، مشيراً إلى أن 2023 شهد زيادة في حجم التجارة الثنائية غير النفطية بنسبة 71% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 3 ملاييين دولار، حيث ارتفعت صادرات جزر سليمان إلى الإمارات بأكثر من أربعة أضعاف في نفس الوقت مما ساعد على تعزيز الصناعات المحلية مثل صيد الأسماك والغابات.
ونوه الزيودي إلى أن صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ومنطقة المحيط الهادي ساعد في تطوير محطة للطاقة الشمسية قامت ببنائها وتشغيلها شركة مصدر الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في جزر سليمان.
من جانبه، قال جيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، في كلمة له بمناسبة افتتاح مقر سفارة بلاده في أبوظبي، إن افتتاح مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيداً بما يشهده التعاون بين جزر سليمان ودولة الإمارات في العديد من المجالات المختلفة، وأكد حرص بلاده على توثيق أوجه التعاون إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي
  • العلاقات الإماراتية الأمريكية... الاستثمار في المستقبل
  • "الخطيب" بباريس: مصر حافظت على مركزها فى تقرير "الأنكتاد" كأفضل الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار
  • الخارجية الصينية: بكين تعارض المساس بسيادة لبنان وأمنه
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة يعتمد برنامج استعداداته في ووهان الصينية
  • «الخارجية الصينية»: بكين تعارض أي انتهاك للسيادة اللبنانية
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • قسم الإعلام التطبيقي بكليات التقنية العليا الإماراتية والمدرسة الروسية في أبوظبي يقيمان أمسية ثقافية