استهل البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارته الى الجبل قبل ظهر اليوم الجمعة، بلقاء شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى في دارته في شانيه، في ذكرى مصالحة الجبل.

وبعد اللقاء، قال شيخ العقل ابي المنى: في زيارتكم يا صاحب الغبطة رسالة محبة، وأهلا وسهلا بكم معاً نمضي، ومعاً نستمر لنكرس مسيرة المحبة والمصالحة والعيش الواحد.

بدوره، قال البطريرك الراعي من دارة الشيخ ابي المنى: "اعرب عن فرحتي وشكري لهذا اليوم الجميل الذي يجمعنا، ولي فرصة سعيدة لأنني من خلالها اعبّر عن روابط المحبة والصداقة التي تجمعنا سوياً".

وأضاف: " اقول اليوم من هذه الدار التارخية ان لبنان بحاجة الى الوحدة، فلبنان يتميز في البيئة المشرقية بأنه وحدة في التنوّع، والتنوّع مصان من الدستور، وعلينا ان نبني وحدتنا الداخلية، ولا يمكن ان يكون لبنان ارض التنوّع والحوار اذا لم يكن حيادياً".

وتابع الراعي: "لبنان مريض وككل مريض يحتاج الى تشخيص لكي يشفى من مرضه، وطالما نحن نخفي مرضنا سنموت فيه ولهذا السبب نحن في حالة انهيار ولا نريد ان نبحث ونشخّص ما هي مشكلتنا".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

على بارولين أن يصحح موقف الراعي... تجمع العلماء: المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة

أصدر "تجمع العلماء المسلمين" بياناً تلاه رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله فقال: "نرحب في لبنان بزيارة أمين سر الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، ونتمنى أن تكون زيارته ناجحة لجهة الوصول إلى حلول ترضي الغالبية العظمى من اللبنانيين".

أضاف: "نحب أن نوجه إليه رسالة مفتوحة نعتبر فيها أن ما صدر عن البطريرك بشارة الراعي حول وصف المقاومة اللبنانية بالإرهاب، أمر مرفوض من غالبية اللبنانيين، وعليه وبصفته ممثلا لرأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم أن يصحح هذا الموقف ويحد من تداعياته".

وتابع: "نحن باعتبارنا نمثل المسلمين سنة وشيعة في لبنان، نعتبر أن المقاومة حق مشروع بل واجب وطني، وأن ما تقوم به دفاعا عن غزة أمر يتناسب مع كل الشرائع السماوية، وهي توافق ما فعله السيد المسيح عليه السلام عندما هاجم لصوص الهيكل من اليهود الذين يمثلهم اليوم نتنياهو وحكومته شر تمثيل".

وأردف: "حسنا فعل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب بعدم مشاركته بلقاء اليوم، وما دام أن سيادة الكاردينال بارولين سيبحث في الشأن الداخلي وعلى رأسه موضوع رئاسة الجمهورية، وبعد الموقف المرفوض من البطريرك الراعي لجهة وصف المقاومة بالإرهاب، نعلن أننا كمسلمين وبصفتنا نمثل على الأقل نصف اللبنانيين، نؤكد أن المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة وبالثلاثية الماسية الجيش والشعب والمقاومة ويعلن ذلك علنا ولا نقبل بأنصاف الحلول".

وختم: "نتمنى لنيافة الكاردينال بيترو بارولين النجاح في مهمته والوصول إلى حلول تُخرج لبنان من المأزق الذي يمر به بفعل تعنت بعض اللبنانيين".

مقالات مشابهة

  • امين سر الفاتيكان ينهي جولته: المسيحيون تقع عليهم مسؤولية إنتخاب الرئيس لكن بالطبع هم ليسوا وحدهم
  • علي الخطيب: موقف الراعي بالنسبة للمقاومة فرض علينا عدم المشاركة في لقاء بكركي
  • نداء من الراعي الى البطاركة والاساقفة الكاثوليك... هذا ما جاء فيه
  • مقاطعة بكركي من دون الدخول في اشتباك اعلامي
  • بكركي لا ترغب بقطيعة مع المجلس الشيعي.. والفاتيكان يؤكد اهمية انتخاب الرئيس
  • شيخ العقل: لتمتين الوحدة الوطنية في ظل التحديات
  • الصحة العالمية: 10 آلاف مريض بحاجة إلى إجلاء طبي عاجل من غزة
  • غانتس: يمكننا "إظلام" لبنان وتدمير حزب الله خلال أيام
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • على بارولين أن يصحح موقف الراعي... تجمع العلماء: المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة