وصل رئيس المجلس الأوروبي "شارل ميشيل" إلى العاصمة الهندية (نيودلهي) من أجل المشاركة في قمة مجموعة العشرين المقرر أن تبدأ فعاليتها غدا السبت ولمدة يومين. 
وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الجمعة، أنه كان في استقباله لدى وصوله في مطار انديرا غاندي الدولي، وزير الصناعات الغذائية الهندي "براهلاد سينغ باتل".

كما وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" إلى العاصمة الهندية للمشاركة في القمة حيث كان في استقبالها وزيرة الدولة الهندية في وزارة التجارة والصناعة "أنوبريا سينغ باتل".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجموعة العشرين نيودلهي المجلس الأوروبي

إقرأ أيضاً:

لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات

كارثة طبيعية جديدة حلت على عدد من الولايات بالهند، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات عارمة وانهيارات أرضية كبيرة، ما نجم عنه مقتل العشرات ونزوح نحو أكثر من 300 ألف شخص من منازلهم بعد أن دمرتها المياه.

فيضانات وضحايا الهند 

ذكرت صحيفة «indianexpress» الهندية، أن عددا من الولايات في شمال شرق الهند، بينها آسام وأروناتشال براديش وميجالايا ومانيبور وميزورام، لا تزال في حالة تأهب قصوى بعد مواجهة تأثير هطول الأمطار المتواصلة والفيضانات اللاحقة على مدار الأسبوعين الماضيين.

ولقي شخصان حتفهما في منطقة تينسوكيا مؤخرًا، ما رفع حصيلة فيضانات هذا العام في آسام إلى 38 شخصًا، كما لقي عدد من الأشخاص مصرعهم داخل الأنفاق غرقًا بعد أن غمرتهم المياه.

تدفق الأنهار بسبب الفيضانات 

كما تسببت الأمطار الغزيرة في تدفق أنهار رئيسية في ولاية مانيبور، مثل إمفال وثوبال وإيريل، وفي غضون ذلك، قال ضابط شرطة في أيزاول إن زوجين وابنتهما البالغة من العمر4 سنوات لقوا حتفهم بعد أن دفن انهيار أرضي جزئيًا مبناهم الخرساني المسقوف بالصفيح على مشارف المدينة يوم الثلاثاء.

الخسائر لم تطل البشر فقط، وإنما تم نقل الحيوانات في حديقة كازيرانجا الوطنية الشهيرة، التي تضم نحو 2500 من حيوانات وحيد القرن، إلى أرض مرتفعة هربا من الفيضانات لضمان سلامتها.

وتعد ولاية آسام الهندية واحدة من أكثر مناطق العالم عرضة لتغير المناخ، وفقا لتقرير صدر عام 2021 عن مجلس الطاقة والبيئة والمياه، وهو مؤسسة بحثية معنية بالمناخ مقرها نيودلهي.

 

مقالات مشابهة

  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية