RT Arabic:
2024-10-05@14:52:22 GMT

إسقاط مسيرة باهظة الثمن في زابوروجيه (صور)

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

إسقاط مسيرة باهظة الثمن في زابوروجيه (صور)

أسقط مقاتلو فصيل "بارس -10" للمتطوعين الروس طائرة تشيكية بدون طيار من طراز Primoco One تبلغ قيمتها نصف مليون يورو، فوق أراضي خزان مياه كاخوفكا السابق، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي".

إقرأ المزيد روسيا.. إسقاط طائرة مسيرة أميركية الصنع في منطقة إنرجودار

ونقلت الوكالة عن قائد الفصيل قوله: "لقد تلقينا معلومات استخباراتية من نقطة مراقبة جوية، مفادها أن طائرة خفيفة تتحرك من مدينة زابوروجيه باتجاه إنيرغودار.

وعندما اكتشفناها بصريا، أسقطناها من نظام محمول للدفاع الجوي".

ووفقا للعسكري، فقد سقطت المسيرة في أرض خزان كاخوفكا السابق حيث لا يوجد ماء حاليا، لكن القاع لم يجف تماما ويشبه المستنقع. وسبق أن قامت القوات الأوكرانية بتلغيم المنطقة الواقعة قرب ضفاف الخزان وتغطيها بنيرانها، مما عقّد مهمة انتشال حطام المسيرة.

وأضاف قائد الفصيل، أنه سيتم تسليم أجزاء المسيرة Primoco One لمتخصصين عسكريين في الوحدات القتالية للدراسة.

وقدمت جمهورية التشيك Primoco One عام 2020 كطائرة بدون طيار مصممة للاستطلاع والمراقبة. وهي مزودة بنظام الطيار الآلي وقادرة على أداء المهام في أوقات الليل والنهار وفي الظروف الجوية الصعبة، والإقلاع والهبوط بشكل مستقل تماما.

وفي نوفمبر الماضي، سلمت لوكسمبورغ ست طائرات بدون طيار من هذا النوع إلى أوكرانيا. وسبق ذلك إعلان شركة Primoco UAV SE التشيكية المصنعة لهذه المسيرات، في يونيو 2022 عن بيع ست قطع من طراز Primoco UAV One 150 لـ"زبون أوروبي" بقيمة إجمالية قدرها 3.3 مليون يورو.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شركات طائرة بدون طيار

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

 

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

 

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

الهجوم ألحق أضرارا بمبنى إداري تجاري

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

 

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

 

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إعلام سوري: مقتل شخص وإصابة 3 في استهداف طائرة مسيرة لسيارة بريف حمص
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر إسنادا لغزة
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • افتتاح مختبر علي الظاهري للطائرات المسيرة