التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الأمين العام ورئيس قطاع الصحة بمؤسسة "ايني الإيطالية"، فيليبو أوبرتي، وعدد من ممثلي المؤسسة، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبين، ومتابعة المواقف التنفيذية لاتفاقيات التعاون بين الطرفين.

جاء ذلك على هامش المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023 المنعقد بالعاصمة الأدارية الجديدة في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه ضمن الاتفاقية بين الوزارة وشركة "إيني" الخاصة بإنشاء وتجهيز وحدة الحروق بمستشفى السلام الدولي في محافظة بورسعيد للكبار والأطفال بطاقة استيعابية 12 سرير، فضلًا عن تدريب الكوادر الطبية من العاملين بالوحدة.

وأشار "عبدالغفار" إلى مناقشة مقترح تجهيز مركز متكامل للحروق بمستشفى شبين القناطر في محافظة القليوبية، وذلك بما يضمن تعزيز القطاع الصحي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت "عبدالغفار" إلى أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم تنفيذه ضمن اتفاقية التعاون بين الوزارة والشركة لدعم مشروع إنشاء مركز تدريب للكوادر الطبية بمحافظة بورسعيد، ضمن شراكة طويلة الأجل مع شركة "إيني"، بما يستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير ثمن حرص الشركة على توطيد سبل التعاون مع الوزارة بما يهدف إلى تحقيق الدعم والارتقاء للقطاع الصحي بمصر، لتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين.


 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك

الرياض

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحه، مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرغ، وعدد من القيادات في الشركة.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة تعزيز الشراكة الاستراتيجية، واستثمارات الشركة في المناطق السحابية فائقة السعة؛ دعماً لنمو الاقتصاد الرقمي في المملكة.

وجاء اجتماع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مع مارك زوكربيرغ، وخلال زيارة الوزير السواحة للولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش الوزير مع مارك تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة
‏⁧‫
والتقى وزير الاتصالات في وقت سابق، بعدد من المسؤولين في البيت الأبيض؛ لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ودعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار وتطوير صناعة الفضاء في المملكة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي