موقع 24:
2024-09-19@20:29:06 GMT

رويترز: مبادلة تفتتح رسمياً مكتبها في بكين

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

رويترز: مبادلة تفتتح رسمياً مكتبها في بكين

قالت خمسة مصادر مطلعة إن شركة مبادلة للاستثمار افتتحت رسمياً هذا الأسبوع مكتبها في بكين، بالتزامن مع توطيد العلاقات بين الإمارات وثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ورغم أن العلاقات الاقتصادية بين الصين ودول الخليج لا تزال ترتكز على المصالح في قطاع الطاقة، إلا أنها توسعت مع اتجاه المنطقة لتحسين البنية التحتية، والتكنولوجيا، والقطاع المالي، ووسط التوترات الجيوسياسية الصينية الأمريكية.

وقال مصدر إن مبادلة دخلت السوق الصينية قبل بضع سنوات لكنها اضطرت إلى تأجيل افتتاح مكتبهافي بكين بسبب القيود التي كانت مفروضة خلال جائحة كورونا.
وذكر مصدر ثان أن فريق مبادلة متمركز في بكين، ويضم نحو عشرة موظفين.

وتضم محفظة مبادلة في الصين شركات جيه.دي إندستريالز، وهاستن للأدوية البيولوجية، ومتاجر شي إن لبيع الملابس بالتجزئة عبر الإنترنت.


وقال متحدث باسم مبادلة: "استراتيجيتنا الاستثمارية في آسيا قائمة منذ سنوات مع آفاق نمو واعدة في جميع أنحاء المنطقة".


وكشفت المصادر الخمسة، حضور مستثمرين صينيين بارزين في الأسهم الخاصة حفل الافتتاح، بينهم مؤسس صندوق الأسهم الخاصة "هيل هاوس" لي تشانغ ، والمؤسس والشريك الإداري لشركة هونغشان لرأس المال الاستثماري، نيل شين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات مبادلة بكين فی بکین

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تطور العلاقات المصرية السعودية ينعكس إيجابيا على قضايا المنطقة

أكد النائب فرج فتحي عضو مجلس الشيوخ، أهمية الزيارة التي قام بها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  إلى السعودية، إذ تعمل على دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى تطور علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في كل المحالات.

العلاقات المصرية السعودية

وقال في بيان له، إن الحكومة المصرية نجحت خلال الفترة الماضية في إنهاء أغلب مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر، إذ جرى التوصل إلى حلول لـ90 مشكلة من التحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين، ويتبقى 14 منازعة فقط جاري العمل على حلها خلال الفترة المقبلة. 

الحفاظ على الأمن القومي العربي

وأشار إلى متانة وعمق العلاقات المصرية السعودية خاصة خلال السنوات الأخيرة، والتي ترجمت إلى زيادة ملحوظة في حجم الاستثمارات السعودية في مصر، وشهدت ارتفاعا غير مسبوق لتسجل 2.4 مليار دولار خلال العام المالي 2022/ 2023، من 491.6 مليون دولار خلال العام المالي 2021 / 2022 بزيادة بلغت 1.9 مليار دولار، وبنسبة ارتفاع بلغت 474.3%، فضلا عن إعلان ولي العهد السعودي خلال هذه الزيارة ضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى، الأمر الذي يعكس وجود رغبة مشتركة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • أبوبكر الديب يكتب: مستقبل العلاقات المصرية الصينية في زمن العولمة
  • كروس: موسيالا مصدر سعادة ألمانيا
  • بعد أحداث لبنان.. الصين تحذر من التصعيد في المنطقة
  • المجر ترد على تصريحات غولد أبولو التايوانية حول مصدر أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • رويترز عن مصدر أمني: وقوع مئات الإصابات في انفجارات اليوم بلبنان
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • «التموين»: إنشاء 6 صوامع حقلية بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية
  • عضو بـ«الشيوخ»: تطور العلاقات المصرية السعودية ينعكس إيجابيا على قضايا المنطقة
  • إطفاء تام للمنظومة الكهربائية بعموم العراق لحين السيطرة على حريق الزعفرانية
  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى