دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وفقًا لمعهد التعليم الدولي، يصل عدد الطلاب الدوليين الدارسين في أمريكا إلى 948,519 طالب من أكثر من 200 دولة في مؤسسات التعليم العالي الأمريكية خلال العام الدراسي 2021/22، بزيادة قدرها 4% مقارنة بالعام الدراسي السابق.

تمثل الصين والهند الأغلبية (52٪) من جميع الطلاب الدوليين في الولايات المتحدة.

وذكر المعهد أن الصين ما تزال الدولة الأعلى بعدد الطلبة الدوليين في 2021/2022، مع 290,086 طالبًا في الجامعات في أمريكا، ويمثل هذا العدد انخفاضا بنسبة 9٪ على أساس سنوي. وبالمقابل بلغ إجمالي عدد الطلبة الدوليين من الهند 199,182 طالبًا دوليًا في 2021/2022، بزيادة قدرها 19٪ على أساس سنوي.

ومن ضمن الدول العشر الأعلى بعدد الطلاب الدوليين، سجل الطلاب السعوديون المرتبة السابعة بإجمالي عدد الطلبة بقدر 18,206 طالب للعام الدراسي 2022/2021، حيث يمثل هذا الرقم نسبة %1.9 من إجمالي الطلبة الأجانب في الدراسات العليا في أمريكا.

وكما هو الحال في السنوات السابقة، درس أكثر من النصف (%54) من جميع الطلاب الدوليين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في 2021/22.

وبهذا العام، تجاوزت الرياضيات وعلوم الكمبيوتر الهندسة باعتبارها مجال الدراسة الرائد. بينما درس ما يزيد قليلاً عن 200 ألف طالب دولي الرياضيات وعلوم الكمبيوتر (%21) وأكثر من 188 ألف طالب هندسة (%20). وتشمل المجالات الشائعة الأخرى الأعمال والإدارة (16%)، والعلوم الاجتماعية (8%)، والعلوم الفيزيائية والحياة (8%)، والفنون الجميلة والتطبيقية (5%).

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على تصنيف عدد الطلاب الدوليين حسب بلد المنشأ في الدراسات العليا في أمريكا للعام الدراسي 2022/2021

أمريكاالسعوديةانفوجرافيكدراساتنشر الجمعة، 08 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك دراسات الطلاب الدولیین عدد الطلاب فی أمریکا

إقرأ أيضاً:

برلمانية تشكو تبخر مشروع كلية "كان حلما لـ11 ألف طالب" في بني ملال

وجهت النائبة البرلمانية ملكية الزخنيني، عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تطالب فيه بتوضيح الإجراءات المتخذة لإحداث كلية للعلوم القانونية والسياسية بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، في ظل حرمان الآلاف من الطلبة من متابعة دراستهم بهذا التخصص في الجهة.

وأشارت الزخنيني إلى أن الجامعة تعد المؤسسة الوحيدة في المنطقة التي لا تقدم تكوينات في تخصص القانون، مما يضطر أكثر من 11,000 طالب لمغادرة الجهة، بحثاً عن فرص تعليمية في جامعات أخرى، وهو ما يشكل عبئاً مادياً ومعنوياً على الطلبة وأسرهم. وأكدت أن إحداث هذه الكلية سيسهم في تلبية احتياجات المنطقة من الكفاءات القانونية والسياسية، ودعم ورش الجهوية المتقدمة.

يأتي هذا الطلب في سياق إخفاق سابق في إحداث شعبة للقانون باللغة العربية في جامعة السلطان مولاي سليمان، مما أثار استياءً واسعاً بين الطلبة الذين تجاوز عددهم 4,000، حيث كانوا يطمحون لتوفير هذا التخصص داخل الجامعة.

كلمات دلالية الزخنيني بني ملال وزير التعليم

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • ضوابط اشتراكات الطلاب بقطارات السكة الحديد تزامنا مع بدء العام الدراسي
  • أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى أمريكا
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • تقديم 27 طالب طب أمام أنظار النيابة العامة
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • برلمانية تشكو تبخر مشروع كلية "كان حلما لـ11 ألف طالب" في بني ملال
  • أمريكا تمنح قطر ما لم تحصل علية أي دولة عربية