دان مكتب التربية والتعليم في مديرية قعطبة، بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن)، حادثة تبادل إطلاق نار وقعت داخل حرم إحدى مدارس المدينة، قبل أن تنتقل إلى محيط أخرى، متسببة بحالة من المخلوع والهلع بين أوساط الطلبة.

وقال مكتب التربية والتعليم في قعطبة، في بيان الاربعاء 6 سبتمبر/ أيلول 2023م، إن حادثة تبادل إطلاق النار التي وقعت في الاربعاء، في ساحة مدرسة الشهيد/ محمد عبدالله شوفر (الفتح سابقاً)، ووجه المسلحين خلالها أسلحتهم صوب المدرسة المكتضة بالطلبة تسبب لهم بحالة من الذعر والهلع والاجهاض بالبكاء.

واوضح البيان الذي حصلت وكالة خبر على نسخة منه، أن الحادثة وقعت أثناء تواجد الطلبة داخل القاعات الدراسية للتحصيل العلمي، ولو أنها حدثت أثناء فترة الاستراحة لتسببت بمجزرة كارثية.

واضاف، تكرر نفس المشهد المرعب جوار "مجمع السعيد التربوي"، أثناء ملاحقة بعض المسلحين الفارين، ما أدى إلى إصابة بعض جدران المدارس المجاورة بالعيارات النارية. مشيراً إلى أن "مثل هذه الأعمال الإجرامية قد تكررت كثيراً وعلى مرأى ومسمع من الجميع".

ودان البيان بشدة مثل هذه الأعمال "التي تهدد سلامة أبنائنا الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات، بعد أن تحولت المساحات الآمنة في المدارس إلى أماكن مرعبة، دون مراعاة للإنسانية والقيم".

وطالب البيان "الجهات الأمنية المختصة بضمان استتباب الأمن والسكينة العامة بالمدينة عموما، والمدارس على وجه الخصوص، وذلك حفاظا على اولادنا الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات".

ومؤخراً، عمًت الفوضى الأمنية أغلب المناطق اليمنية، جراء الحرب التي تشهدها البلاد لأكثر من ثماني سنوات..

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان

 قالت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، إن 11,001 طالب استُشهدوا و17,772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من  أكتوبر على قطاع غزة والضفة، وفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري بعد محاولة اغتياله الثانية .. أنصار ترامب يطالبون بالاستعانة بحماية خاصة

وأوضحت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10,888، والذين أصيبوا إلى 17,224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالب وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429.

وأشارت إلى أن 529 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة.

ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء

مقالات مشابهة

  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • انهاء تكليف مدير عام تربية الكرخ الأولى (وثيقة)
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة في الضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين (فيديوهات)
  • مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات شمال غرب أريحا
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين
  • مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة شمال غرب أريحا
  • مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا
  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب كان يلعب الجولف في ناديه أثناء تبادل شخصين إطلاق النار
  • إعلام أمريكي: ترامب كان يلعب الجولف أثناء تبادل إطلاق النار خارج النادي
  • «القاهرة الإخبارية»: ترامب كان يلعب جولف أثناء تبادل إطلاق نار خارج المنتجع