أبوظبي في 8 سبتمبر/ وام/ استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع ، معالي نيكوس ديندياس وزير الدفاع اليوناني، وذلك في مقر الوزارة في أبوظبي.

حضر اللقاء، عدد من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع ، وأعضاء الوفد المرافق لوزير الدفاع اليوناني.

تم خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في المجال الدفاعي والعسكري، وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المشتركة، إضافة إلى علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية المتميزة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان وما تحظى به هذه العلاقات من دعم قيادتي البلدين.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

يوسف العتيبة: الزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في العلاقات بين البلدين

أكد معالي يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة أن الزيارة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الولايات المتحدة الأميركية، واجتماعه المزمع مع فخامة الرئيس جو بايدن، تشكل مرحلة مهمة في العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة.

وقال معاليه على حساب سفارة الإمارات في واشنطن عبر منصة "إكس": "إن الزيارة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأميركية، واجتماعه المزمع مع فخامة الرئيس جو بايدن، تشكل مرحلة مهمة في العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة.وسيركز الجانبان على علاقة الشراكة القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتي تمتد لخمسة عقود، وتشمل مجالات التجارة والاستثمار والأمن، كما سيبحثان فرص توسيع التعاون إلى مجالات جديدة تشمل العلوم والتكنولوجيا، وفي الوقت الحاضر، الفضاء. في الواقع، قلة هي الدول التي تسير بخطى سريعة في مجال التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وفي التنسيق والتوافق والتوثيق مثلما تفعل الولايات المتحدة ودولة الإمارات. إن دولة الإمارات والولايات المتحدة تشكلان معا قوة حاسمة للتغيير الإيجابي ومحركا للاستقرار الإقليمي والازدهار والتكامل، ومن خلال مواصلة العمل معاً، ومعالجة هذه التحديات بشكل مباشر، فإننا نمهد الطريق لخمسين عاماً أخرى من التعاون

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لسانت كيتس ونيفيس بذكرى استقلال بلادها الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الدفاع يبحث التعاون مع نظيرته الإسبانية
  • يوسف العتيبة: الزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • العتيبة: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون مع رئيسة الجمعية الوطنية في تنزانيا
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية والتطورات في المنطقة