الوكالة العربية السورية للأنباء:
2024-09-22@16:22:46 GMT

تراجع أسعار النفط

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

لندن-سانا

تراجعت أسعار النفط خلال الجلسة الثانية اليوم متأثرة باستمرار المخاوف من تباطؤ الطلب العالمي، لكنها لا تزال تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي وسط توقعات بنقص الإمدادات.

وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت انخفضت 33 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 89.59 دولاراً للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتاً أو0.

4 بالمئة إلى 86.54 دولاراً.

ووصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما في عشرة أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع، وبالنسبة للأسبوع ككل لا يزال الخامان يتجهان لتحقيق مكاسب بنحو واحد في المئة.

وأظهرت بيانات صدرت عن إدارة معلومات الطاقة أمس الخميس تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي، وأن المخزونات انخفضت بأكثر من ستة بالمئة الشهر الماضي مع تشغيل المصافي بمعدلات مرتفعة لمواكبة الطلب العالمي على الطاقة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط 2%، الخميس، بعد خفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية ليصعد خام برنت من أدنى مستوياته في نحو 3 سنوات، والذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر(تشرين الثاني) 1.44 دولار أو 2% إلى 75.09 دولاراً للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر (تشرين الأول) 1.53 دولاراً أو 2.1% إلى 72.44 دولاراً للبرميل.

There is mounting evidence that big oil companies colluded with OPEC in an attempt to artificially inflate energy prices.

Today I joined @NRDems for a roundtable discussion on how we can stop big oil companies from price gouging hard working Americans. pic.twitter.com/WDybrfkrmd

— Congressman Seth Magaziner (@Rep_Magaziner) September 18, 2024

وخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، الأربعاء. وعادة ما يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على الطاقة لكن السوق استقبلت هذا الخفض على أنه علامة على شح في سوق العمل، مما قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد.

وقال محللون في بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة "بينما يشير خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس إلى وجود تحديات اقتصادية كبيرة قادمة، فإن المستثمرين المتشائمين لم يشعروا بالرضا بعد أن رفع المركزي الأمريكي توقعاته متوسطة الأجل للأسعار".

وأبقى بنك إنجلترا، الخميس، على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5%.

وتترقب الأسواق الأحداث في الشرق الأوسط بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية، الأربعاء، بعد يوم من انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال لاسلكية (بيجر).

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الصيني أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس (آب).

كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى في 5 أشهر الشهر الماضي، وواصلت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة تراجعها.

ويقول محللون في سيتي بنك إنهم يتوقعون عجزاً في سوق النفط بنحو 0.4 مليون برميل يومياً لدعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولاراً للبرميل خلال الربع القادم، لكن ذلك سيكون مؤقتاً.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 53 سنتا ليبلغ 75.55 دولار
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • انخفاض أسعار النفط مع اقتراب تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
  • هبوط أسعار الغاز في أوروبا للأسبوع الثالث على التوالي
  • أسعار النفط بطريقها لتحقيق أكبر تقدم أسبوعي
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 74.88 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • في ظل تراجع المخزونات وخفض الفائدة الأمريكية.. النفط والذهب يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية