صدى البلد:
2024-07-02@11:57:02 GMT

دعم مشاركة المرأة في المشروعات الخضراء بسيناء

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

عقدت اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء بفرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء اجتماعا برئاسة إحسان داود غالي مقررة الفرع، في إطار حرص المجلس القومى للمرأة على دعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا ومساعدتها في حل المشكلات التي تواجهها وتحول دون مشاركتها الفعالة في المجتمع وتحت رعايه ودعم الدكتوره مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة.

 

حضر الاجتماع  المهندس حسن خليل، مسئول الاتصال والأمانة الفنية للمبادرة، بديوان عام المحافظة، وحضور  الدكتورة دارين البلك، والدكتورة سونيا عطية أعضاء اللجنة التنفيذية، والمهندسة ناهد سلام المقرر المناوب، وعضوات الفرع، فاطمة نصار، وفريال عبيد، وعايدة سليم.

 

افتتح الاجتماع  إحسان غالى مقررة المجلس القومى للمرأة، وتم عرض المشروعات التى تم تقديمها ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.. حيث اثنت على جهد المرأة فى مضاعفه المشروعات مقارنة بالعام الماضى، بإجمالي 3مشروعات للمرأة من إجمالي 18 مشروع على مستوى المحافظة.

 

ثقافة عرض الفرص:

 

وتم عرض مشروعات المرأة الثلاث، ودور المجلس القومى للمرأة في دعم المؤسسات التى تقوم بإدارتها المرأة وتدعيم ثقافه دعم الفرص .

وإلقاء الضوء على الممارسات المتميزة للسيدات وتعميم مراعاه احتياجات المرأة لأنها صاحبه التأثير الأكبر فى المجتمع،  وكذا دور المجلس القومى للمرأة في توعية المرأة بأهمية المشروعات الخضراء الذكية والفئات المستهدفة في المشروعات الخضراء.

وشرح  المهندس حسن خليل ، مسئول الإتصال والأمانة الفنية للمبادرة بشرح ما تم بلقاء السفير هشام بدر، عن تقييم المشروعات الخضراء المشاركه في المبادرة الوطنية.
 

عمل شمال سيناء تنظم ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المراة المشروعات الخضراء المجلس المجلس القومى للمرأة المشروعات الخضراء

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"

شارك المجلس القومي للمرأة في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها" التي نظمتها منصة راحة بالي، حيث استعرضت الأستاذة نوران الجميعي مسؤولة التسويق والمشروعات بإدارة تنمية المهارات بإدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس الخدمات التي يقدمها المجلس للسيدات لتحقيق التمكين الاقتصادي، وأهمية التسويق للترويج لمنتجاتهن .

كما شارك المجلس بجناح ضم منتجات السيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  في 20 محافظة، وكذلك منتجات السيدات المتدربات بمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذى ينظمه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "Grow قويها" تستهدف دعم السيدات والأمهات في مجالات الصحة النفسية والجسدية والعمل والتطوير الذاتي.

في سياق آخر، كان قد نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي إدارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع  (البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر).

وتهدف هذه الورشة إلى إجراء جلسات عصف ذهنى وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التى تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

 

حاضر فى الورشة تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي SWOT، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل PESTEL، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

 

كما تضمنت الورشة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

 

جدير بالذكر أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا