موقع 24:
2024-07-06@01:46:55 GMT

كوريا الجنوبية تأمل بتعزيز التعاون الدفاعي مع الهند

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

كوريا الجنوبية تأمل بتعزيز التعاون الدفاعي مع الهند

أعرب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، عن أمله في توسيع التعاون بين بلاده والهند في صناعة الدفاع وسلال التوريد للتكنولوجيا المتقدمة، خلال محادثاته مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الجمعة.

قال الرئيس الكوري الجنوبي ذلك خلال مقابلة مكتوبة مع صحيفة "تايمز.أوف.إنديا" الهندية، تم نشرها اليوم قبل زيارته المرتقبة إلى الهند لحضور قمة مجموعة العشرين.

ووفقاً لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية، يزور الرئيس يون حالياً جاكرتا في إندونيسيا لحضور قمم متعلقة برابطة دول جنوب شرق آسيا(آسيان) والقمة الكورية - الإندونيسية، وسيتوجه إلى الهند اليوم.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي إن "الهند شريك رئيسي في المنطقة، نتقاسم معها القيم الأساسية مثل الحرية والديمقراطية".

وأضاف "من خلال الارتباط بين استراتيجيتنا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ومبادرة الهند في المحيطين الهندي والهادئ، نسعى لزيادة ترسيخ التضامن القائم على القيم وتعزيز الشراكة في مختلف المجالات مثل الدفاع الوطني والاقتصاد والتكنولوجيا المتقدمة.

وأضاف: "من المهم للغاية مواصلة إضفاء الطابع المؤسسي على إطار التعاون بين كوريا الجنوبية والهند وترسيخه. خلال المحادثات مع مودي، أود أن أناقش تعزيز التعاون في صناعة الدفاع بين البلدين، وتوسيع التعاون في سلاسل التوريد، خاصة في التكنولوجيا المتقدمة مثل تكنولوجيا المعلومات".

وزراء الدفاع الكوري والأمريكي والياباني يناقشون التعاون الأمني في محادثاتهم الهاتفية https://t.co/wHmoeiQowL

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) September 8, 2023

وقال: "أخطط لمناقشة التعاون في البنية التحتية باستخدام صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية، والأبحاث المشتركة في مجالات التكنولوجيا الأساسية مثل الفضاء والطاقة النووية والصناعة الحيوية، وسبل تعزيز التعاون. كما أود مناقشة التعاون من أجل السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون على الساحة العالمية، بما في ذلك مجموعة العشرين".

وفيما يتعلق باتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين كوريا الجنوبية والهند التي دخلت في حيز التنفيذ في عام 2010، قال الرئيس الكوري الجنوبي: "أخطط للسعي لإحراز تقدم في المفاوضات لتحسين الاتفاقية من أجل تعزيز أساس التعاون الاقتصادي بين البلدين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الجنوبية الهند الرئیس الکوری الجنوبی تعزیز التعاون

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو

أظهرت بيانات صادرة عن بنك كوريا المركزي اليوم الجمعة أن البلاد سجلت أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهرًا في مايو الماضي، بفضل الزيادة الكبيرة في الفائض التجاري وارتفاع توزيعات الأرباح.

 

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن فائض الحساب الجاري للبلاد بلغ 8.92 مليارات دولار في مايو، محققًا تحولًا من عجز قدره 290 مليون دولار في أبريل.


وكان الرقم الذي تحقق في مايو هو الأكبر منذ سبتمبر 2021، عندما حقق الفائض 9.51 مليارات دولار.


ويعزى فائض مايو إلى الزيادة الحادة في الفائض التجاري وزيادة توزيعات الأرباح من الخارج.


وحقق حساب السلع للبلاد فائضًا قدره 8.75 مليارات دولار في مايو، مسجلًا فائضًا للشهر الرابع عشر على التوالي.


ارتفعت صادرات كوريا بنسبة 11.1% على أساس سنوي لتصل إلى 58.95 مليار دولار في مايو، بينما تراجعت وارداتها بنسبة 1.9% لتصل إلى 50.20 مليار دولار.


وسجل حساب الدخل الأولي، الذي يتتبع أجور العمال الأجانب وتوزيعات الأرباح من الخارج ودخل الفوائد، فائضًا بقيمة 1.76 مليار دولار في مايو، بعد العجز البالغ 3.33 مليارات دولار في أبريل، وفقًا للبيانات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الهندي يحصل على دفعة من رشاشات كلاشينكوف "АК-203"
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو