قال محمد أسامة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثلا عن التنسيقية إن الطلاب بصفة عامة هم عماد الأمة المصرية، وطلاب الجامعات بصفة خاصة هم قاطرة المشاركة السياسية للشعب المصرى.


وطالب أسامة، خلال كلمته فى جلسة لجنة الشباب بالمحور المجتمعي للحوار الوطني لمناقشة قضية "التمكين السياسي للشباب ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية"، بإصدار قانون الطلبة ولائحته التنفيذية الخاصة، على أن تتمحور الفلسفة العامة للقانون حول أن تكون الهيئة الوطنية للانتخابات هى الهيئة المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية، وأن يكون انعقاد الجمعية العمومية الثانية للانتخابات بأى نسبة كانت.


 

ودعا إلى استحداث المكتب التنفيذى لطلاب الجامعات المصرية، والمكون من رؤساء اتحادات طلاب الجامعات ونوابهم، مع إضافة لجنتين إلى لجان الاتحادات الطلابية، وهما لجنة نماذج المحاكاة والمبادرات والتى تعمل على إنشاء وعقد نماذج المحاكاة ورعاية المبادرات والإشراف عليها، وتعمل على الحصول على دعم مادى ومعنوي للاتحادات الطلابية، ولجنة الطلاب الوافدين والتى تعمل على دمج طلاب الجاليات الأجنبية داخل المجتمع الطلابى.
 

كما طالب بأن تكون قرارات مجالس اتحادات الطلاب ملزمة للسلطة المختصة-  كلاً على مستواه - وذلك بأن تكون قرارات مجلس الاتحاد بالإخطار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحادات الطلاب الاتحادات الطلابية الانشطة الطلابية الطلاب الوافدين لجنة الشباب محمد أسامة

إقرأ أيضاً:

نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية

نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية، يتساءل الكثير من الطلاب الشهادة الثانوية على لينك استخراج شهادة الثانوية سوريا، وكما اعلنت وزارة التربية في سوريا على ظهور نتائج شهادة الثانوية،واطلقت الوزارة موقع الالكتروني يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائجهم من خلال هذا الموقع،وتعتبر هذه النتيجة للدور الأول ويرغب الطلاب في معرفتها ليذهبوا بعد ذلك إلى المرحلة الجامعية، نوضح لكم من خلال الفقرة التالية على موقع استخراج نتائج شهادة الثانوية.

لينك استخراج شهادة الثانوية سوريا

يستطيع الكثير من الطلاب معرفة لينك استخراج الشهادة الثانوية لمعرفة اللينك عليك اتباع التالي:

يجب على الطلاب الدخول إلى الموقع الرسمي. لوزارة التربية في سوريا.اختار من القائمة خدمه النتائج الثانوية.من بعدها عليك ادخل المحافظة الذي امتحانات بها.ثم عليك كتابة رقم الاكتتاب.عليك كتابة اسمك ثلاثي.عليك اختيار العلم الدراسي الثاني.ثم تحدد الشعبة. ثم اضغط على ايقونة البحث على النتيجة. موعد ظهور نتائج الثانوية في سوريا

تم الإعلان من قبل وزارة التربية على نتائج الثانويه في سوريا حيث أنه المعلمين انتهاء من عمليات التصحيح وتمت عمليات التصحيح بدقة وبذلوا الكثير من الجهد ومؤشرات النجاح في هذا العام الدراسي تكون مبشرا ونسبة النجاح عالية على جميع أولياء الأمور والطلاب الاطمئنان، ويمكن الاستعلام عن النتيجة بالخطوات من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة  التربية والتعليم.
 

تنسيق الجامعات في سوريا

بعد ظهور النتائج تزداد التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي على تنسيق الجامعات في سوريا ويشغل بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور معرفة تنسيق الجامعات عليك اتباع التالي:

 يرجع التنسيق في سوريا إلى معدلات النجاح في شعبتين كلما زاد معدل النجاح زاد معدل قبول الطلاب في تلك الجامعات والعكس صحيح لن يتم وضع التنسيق النهائي للجامعات إلا بعد الحصول جميع الطلاب على نتائج الخاص بهم.
 تعد نتائج الثانوية العامة في سوريا من أهم النتائج التي يبحث عنها الكثير من الطلاب ويتم رفع النتائج على موقع الرسمي للوزارة  بعد الحصول على نتائج يمكنك التسجيل في تنسيق الجامعات.
 

مقالات مشابهة

  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بإعادة النظر في قانون سوق رأس المال لمواكبة التطورات الحديثة
  • أكسفورد تهدد المؤيدين لفلسطين بالعقوبات بسبب المخيمات الطلابية
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين