العربية:
2024-09-19@02:56:18 GMT

موسكو: نرفض تصريحات بلينكن حول انتخابات شرق أوكرانيا

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

موسكو: نرفض تصريحات بلينكن حول انتخابات شرق أوكرانيا

‍‍‍‍‍‍

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن السفارة الروسية في الولايات المتحدة القول، اليوم الجمعة، إن واشنطن تتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا بوصفها لانتخابات تعتزم موسكو إجراءها في مناطق تحتلها من أوكرانيا وتعتبرها جزءا من أراضيها بأنها "غير شرعية".

وقالت السفارة الروسية في بيان عبر "تليغرام": "لقد انتبهنا إلى مزاعم مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة (الأميركية) حول عدم شرعية الانتخابات في المناطق الجديدة لروسيا.

يهددوننا بموجة أخرى من العقوبات، بما في ذلك ضد المراقبين الدوليين الذين سيتعين عليهم تقديم استنتاجات مستقلة حول طبيعة العملية الانتخابية (هناك)".

مادة اعلانية

وأشار البيان إلى أن السلطات الأميركية "لا تتخلى عن عادتها القديمة بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ويعتبرون أنه يحق لهم تقديم التوصيات والتحذيرات فيما يتعلق بسير الحملات الانتخابية في الخارج".

وتابع: "إنهم مخطئون بشدة إذا اعتقدوا أن التلويح بالقيود يمكن أن يرهبنا وكل أولئك الذين يفهمون الطبيعة الحقيقية للصراع في أوكرانيا".

وذكّرت السفارة بأن سكان دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيا وخيرسون قاموا بخيارهم بشكل قانوني في الاستفتاءات، وذلك بعد خطوة مماثلة من قبل سكان شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، مضيفة أن الروس "لا يهمهم رأي واشنطن عندما يتعلق الأمر بتحديد مستقبلهم الوطني".

أنتوني بلينكن - رويترز

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قال في وقت سابق الخميس، إن الولايات المتحدة "لن تعترف أبدا بمطالبة روسيا بأي أرض أوكرانية ذات سيادة"، مضيفا أن واشنطن "تذكّر جميع الأشخاص الذين قد يدعمون" إجراء الانتخابات، "بما في ذلك عبر العمل كمراقبين دوليين، بأنه قد تفرض عليهم عقوبات وقيود تتعلق بتأشيرات الدخول".

أميركا روسيا و أوكرانيا واشنطن ترفض تصريحات روسية تربط التعرض لليورانيوم المنضب بالسرطان العرب والعالم بلينكن: سندافع عن أوكرانيا حتى تحقق النصر

وقال بلينكن إن "الانتخابات الصورية التي تجريها روسيا في المناطق المحتلة من أوكرانيا غير شرعية".

وتشهد روسيا انتخابات على مختلف مستويات السلطة الأحد المقبل 10 سبتمبر في ما يطلق عليه "يوم التصويت الموحد"، ولأول مرة ستشارك فيه جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيا وخيرسون.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أوكرانيا روسيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

النائب العام يأمر بحبس 3 سفراء سابقين لدى أوكرانيا و5 موظفين في السفارة

الوطن|متابعات

أصدرت محكمة الجنايات في طرابلس حكماً يقضي بإدانة ثلاثة سفراء سابقين، وثلاثة مسؤولين على الشؤون الصحية، وملحقين ثقافيين سابقين في بعثة ليبيا لدى جمهورية أوكرانيا، وذلك بعد تحقيقات استمرت لعدة سنوات.

وفقاً لتصريحات رئيس النيابة بمكتب النائب العام، جاء الحكم بعد بحث تقارير رقابية أشارت إلى وجود مخالفات وجنوح في أداء مسؤولي البعثة خلال الفترة من 2015 حتى 2019، ونتيجة لهذه التقارير تم تقديم المسؤولين المتهمين للمحاكمة أمام محكمة جنايات طرابلس.

وفي جلسة النطق بالحكم الأخيرة، أصدرت المحكمة قرارها بإدانة المتهمين، وقضت بإنزال عقوبة السجن لمدة ثماني سنوات بحقهم، إضافة إلى تغريمهم مبلغ 13 ألف دينار ليبي، كما قررت المحكمة حرمان المدانين من حقوقهم المدنية طوال فترة تنفيذ العقوبة، إضافة إلى سنة كاملة عقب انتهاء مدة العقوبة.

 

الوسوم#محكمة الجنايات أوكرانيا سفارة طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة الروسية.. والكرملين يصف تصريحات ستولتنبرج بـ الخطيرة‭‬
  • النائب العام يأمر بحبس 3 سفراء سابقين لدى أوكرانيا و5 موظفين في السفارة
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا
  • أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية
  • انتخابات البلديات في شرق سوريا.. لماذا لا تدعمها واشنطن؟
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • ‏مصادر روسية: موسكو تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا في منطقة كورسك
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية