التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الأمين العام ورئيس قطاع الصحة بمؤسسة «إيني» الإيطالية فيليبو أوبرتي، وعددا من ممثلي المؤسسة، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبين، ومتابعة المواقف التنفيذية لاتفاقيات التعاون بين الطرفين.

جاء ذلك على هامش المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023 المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مناقشة تفاصيل الاتفاقية

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه ضمن الاتفاقية بين الوزارة وشركة «إيني» الخاصة بإنشاء وتجهيز وحدة الحروق بمستشفى السلام الدولي في محافظة بورسعيد للكبار والأطفال، بطاقة استيعابية 12 سريرا، فضلاً عن تدريب الكوادر الطبية من العاملين بالوحدة.

أشار «عبد الغفار» إلى مناقشة مقترح تجهيز مركز متكامل للحروق بمستشفى شبين القناطر في محافظة القليوبية، بما يضمن تعزيز القطاع الصحي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

إنشاء مركز تدريب للكوادر الطبية في بورسعيد

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة ما جرى تنفيذه ضمن اتفاقية التعاون بين الوزارة والشركة لدعم مشروع إنشاء مركز تدريب للكوادر الطبية بمحافظة بورسعيد، ضمن شراكة طويلة الأجل مع شركة «إيني»، بما يستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

أضاف «عبد الغفار» أن الوزير ثمن حرص الشركة على توطيد سبل التعاون مع الوزارة بما يهدف إلى تحقيق الدعم والارتقاء للقطاع الصحي بمصر، لتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتفاقيات التعاون اتفاقية التعاون الأمين العام التعاون المشترك الدكتور حسام عبدالغفار الرئيس عبدالفتاح السيسي السكان والتنمية الصحة والسكان تطوير الخدمات رعاية صحية عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

“الضاوي” يبحث مع عميد بلدية هراوة حلحلة المختنقات التي تعاني منها البلدية

الوطن|متابعات

اجتمع وزير الحكم المحلي سامي الضاوي في مكتبه اليوم بمقر الوزارة مع عميد بلدية هرواة عيسى هدية وبحضور المراقب المالي للبلدية، ومدير إدارة الشؤون المالية، ومدير مكتب المراجع الداخلية بالبلدية لبحث عدد من الملفات منها المتعلقة بأداء البلدية وسبل تطويرها.

تخلل الاجتماع مناقشة معالجة المختنقات والإشكاليات التي تواجه البلدية في الجانب الخدمي وتطوير مستوى الخدمات الأساسية بالبلدية، بالإضافة إلى مناقشة مخصصات البلدية من الباب الثاني في الموازنة العامة وسبل تعزيز إيراداتها الذاتية. الوسوم#الموازنة العامة الجانب الخدمي المختنقات ليبيا وزير الحكم المحلي

مقالات مشابهة

  • “الضاوي” يبحث مع عميد بلدية هراوة حلحلة المختنقات التي تعاني منها البلدية
  • وزير الإسكان يبحث فرص التعاون المشترك مع سفيرة الإمارات
  • وزير الإسكان يبحث مع سفيرة الإمارات فرص التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الاتصالات يبحث مع رئيس مجموعة Tsinghua Unigroup إنشاء مركز للبحث والتطوير والذكاء الاصطناعي في مصر
  • وزير الاتصالات يبحث مع "Tsinghua Unigroup" إنشاء مركز للبحث والتطوير لأشباه الموصلات والذكاء الاصطناعى
  • صور.. مدير إدارة شباب شبين القناطر يجتمع بمديرى مراكز الشباب
  • وزير الاتصالات يبحث مع Tsinghua Unigroup إنشاء مركز للبحث والتطوير لأشباه الموصلات
  • أنشطة رياضية متنوعة بـ إدارة شباب شبين القناطر
  • وزير الصحة يتفقد مستشفيات بني سويف ويوجه برفع كفاءتها
  • وزير الصحة يستعرض بعض نتائج حملة المرور الميداني بمحافظات الصعيد