أصبح منتخب فرنسا على مشارف التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، المقرر إقامتها في ألمانيا صيف العام المقبل، وذلك عقب فوزه مساء أمس الخميس أمام منتخب أيرلندا بثنائية نظيفة، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

منتخب فرنساترتيب المجموعة الثانية التي تضم فرنسا وهولندا

وواصل المنتخب الفرنسي التحليق في صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع لقاءاته الخمسة الأولى بالتصفيات، ليصبح قريبا للغاية من حجز مقعده في النهائيات للمرة الـ11 في تاريخه وللنسخة التاسعة على التوالي.

????????????̧???????? ???????????????? ???????????? ???????????????? ????️

Les Bleus remportent leur 5ème match consécutif et renforcent leur position en tête du groupe B ????#FiersdetreBleus pic.twitter.com/Pg7XCnSwZJ

— Equipe de France ⭐⭐ (@equipedefrance) September 7, 2023

في المقابل، رفع منتخب هولندا رصيده إلى 6 نقاط، بعد خوضه 3 لقاءات، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب اليونان، صاحب المركز الثالث، الذي يمتلك نفس الرصيد، ولكن من 4 مباريات.

وتوقف رصيد منتخب أيرلندا عند 3 نقاط من 4 لقاءات في المركز الرابع، ويتذيل منتخب جبل طارق، الذي لم يلعب في تلك الجولة، جدول الترتيب، بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في جميع مواجهاته الأربع الأولى.

مباراة منتخب فرنسا ضد أيرلندا

وعلى ملعب «حديقة الأمراء» في العاصمة الفرنسية باريس، افتتح أوريلين تشواميني التسجيل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 19، قبل أن يضيف البديل ماركوس تورام الهدف الثاني في الدقيقة 48، محرزاً هدفه الأول في مسيرته الدولية، تحت أنظار والده النجم الفرنسي السابق ليليان تورام، الذي تواجد في المدرجات لمتابعة اللقاء.

⚽️تشواميني يضع منتخب فرنسا في المقدّمة بهدف في غاية الروعة#تصفيات_أمم_أوروبا #EuroQualifiers pic.twitter.com/kGDRugIxcz

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 7, 2023

وترجم منتخب فرنسا سيطرته على اللقاء، بعدما افتتح أوريلين تشواميني التسجيل لمنتخب (الديوك) في الدقيقة 19.

ولم يتمكن جيرو من استكمال المباراة بعد تعرضه للإصابة، ليجري ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي تبديله الأول في الدقيقة 25 بنزول ماركوس تورام بدلا منه.

وأحرز مبابي هدفا لمنتخب فرنسا في الدقيقة 39، لكن سرعان ما ألغاه حكم اللقاء بداعي وقوع تورام في مصيدة التسلل قبل أن يمرر الكرة إليه، فيما سدد جريزمان من خارج المنطقة في الدقيقة 44، ذهبت لركلة مرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفرنسيين بهدف نظيف.

وحافظ المنتخب الفرنسي على نشاطه الهجومي مع انطلاقة الشوط الثاني، الذي بدأه بهجوم مكثف أثمر عن تسجيل هدفه الثاني بواسطة ماركوس تورام في الدقيقة 48.

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة، وصلت الكرة إلى تيو هيرنانديز، الذي أرسل تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، قابلها مبابي بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، لكنها اصطدمت في الدفاع لتصل إلى تورام، الخال من الرقابة، الذي استدار دون مضايقة من أحد، قبل أن يسدد على يسار بازونو ويضع الكرة داخل الشباك.

ماركوس تورام يضاعف النتيجة لمنتخب فرنسا#تصفيات_أمم_أوروبا #EuroQualifiers pic.twitter.com/jlFSgqz4IK

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 7, 2023

مباراة هولندا ضد اليونان

وعلى ملعب (فيليبس)، بمدينة أيندهوفن، لم يجد منتخب هولندا أدنى صعوبة في اجتياز نظيره اليوناني، بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة.

هولندا تنتصر بالثلاثة على اليونان

▶️ شاهد ملخص المباراة #تصفيات_أمم_أوروبا #EuroQualifiers https://t.co/MGG4a0T1F3

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 7, 2023

وأحرز مارتن دي رون الهدف الأول لهولندا في الدقيقة 17، قبل أن يسجل زميلاه كودي جاكبو وفاوت فيخهورست الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 31 و39 على الترتيب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا يورو 2024 مباراة فرنسا اليوم مباراة فرنسا تصفيات يورو 2024 مباراة منتخب فرنسا أهداف فرنسا هدف فرنسا فرنسا وإيرلندا فرنسا ضد إيرلندا مباراة هولندا ضد اليونان مباراة مباراة هولندا ضد اليونان منتخب فرنسا فی الدقیقة September 7 قبل أن

إقرأ أيضاً:

48 دقيقة فقط تعكس أزمة داخل معسكر فرنسا في يورو 2024

ظهر ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، في حالة عصبية خلال تدريبات الديوك أمس الخميس، وذلك عقب التأهل إلى دور الـ16 بيورو 2024 في وصافة المجموعة الرابعة خلف النمسا.

وتأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية كوصيف للمجموعة الرابعة بـ5 نقاط، بعدما تغلب على النمسا (1-0) وتعادل مع هولندا سلبيا ومع بولندا (1-1).

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن هناك حالة من عدم الرضا لدى المدرب الفرنسي بشأن لاعب الوسط إدواردو كامافينجا، حيث لا يعتبره ضمن القوام الأساسي للديوك في البطولة.

وأوضحت أن ديشامب دخل في مناقشة حادة مع كامافينجا، في أعقاب التعادل مع بولندا، حيث قام بتوبيخه بسبب تأخره في الانضمام للمجموعة، بينما كان يربط حذاءه بملعب التدريبات.

???? El seleccionador charló en el césped con el madridista después de su discusión tras el partido ante Polonia

Deschamps recriminó a Camavinga la elección de los tacos tras el último partido

???? @polomarcahttps://t.co/CiqGTrVtfzpic.twitter.com/2hGUfg1zZx

— MARCA (@marca) June 27, 2024

وأشارت إلى أن كامافينجا لم يبدأ أي مباراة أساسيا مع منتخب فرنسا خلال اليورو، حيث لعب 19 دقيقة فقط أمام النمسا و29 دقيقة أمام بولندا، وجلس على دكة البدلاء طوال مدة مباراة هولندا.

Conversación muy, muy larga entre Deschamps y Camavinga en el entrenamiento.

Cama no ha sido titular en ningún partido. @elmundoes@ElMundoDeportespic.twitter.com/zh5sMU3To3

— Abraham P. Romero (@AbrahamPRomero) June 27, 2024 إقرأ المزيد 48 ساعة راحة لمنتخبات يورو 2024 قبل انطلاق ثمن النهائي

وفي نفس السياق، نشرت شبكة "موندو ديبورتيفو"، مقطع فيديو يظهر ديشامب في محادثة طويلة مع كامافينجا خلال تدريبات منتخب فرنسا، وتظهر على وجه المدرب ملامح الامتعاض أثناء إعطاء لاعب ريال مدريد التعليمات.

يذكر أن فرنسا ستواجه بلجيكا الاثنين المقبل في ثمن النهائي، على ملعب "مركور شبيل أرينا" بمدينة دوسلدورف الألمانية.

المصدر: "وكالات"

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 | ألمانيا إلى ربع النهائي على حساب الدنمارك
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • شركة ملابس تركية بارزة عالميا تقترب من الإفلاس
  • أستون فيلا يضم نجم تشيلسي وهولندا
  • يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • 48 دقيقة فقط تعكس أزمة داخل معسكر فرنسا في يورو 2024
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بثنائية في الشوط الأول
  • سانيول يعلق على التأهل التاريخي لجورجيا لثمن نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على البرتغال
  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية