كشفت دراسة بحثية أن جميع سكان العالم تقريبا تعرضوا لدرجات حرارة أعلى من المعتاد في الفترة من يونيو إلى أغسطس نتيجة لتغير المناخ، والاحتباس الحراري. 

رصدت الدراسة درجات الحرارة في 180 دولة و22 منطقة

الدراسة التي نقلتها «سكاي نيوز» عن منظمة كلايمت سنترال، وهي مجموعة بحثية مقرها الولايات المتحدة، ورصدت الدراسة درجات الحرارة في 180 دولة و22 منطقة.

وتوصلت الدراسة إلى أن 98% من سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة أعلى زادت احتمالية حدوثها بمرتين على الأقل نتيجة للتلوث بثاني أكسيد الكربون.

لم ينج أحد تقريبا على وجه الأرض من تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري

وأكد نائب رئيس منطة كلايمت سنترال للعلوم آندرو بيرشينج، أنه لم ينج أحد تقريبا على وجه الأرض من تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأضاف أنهم رصدوا ارتفاع درجات الحرارة في كل الدول بما في ذلك دول نصف العالم الجنوبي والتي تشهد درجة حرارة باردة ورصدوا فيها تغير المناخ بسبب العوامل البشرية.

وشهد نصف الكرة الأرضية الشمالي صيفا هو الأكثر سخونة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة، وتسببت موجات الحر الطويلة في أميركا الشمالية وجنوب أوروبا هذا العام في حرائق غابات كارثية وارتفاع في معدلات الوفيات في عدد من دول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرارة ارتفاع الحرارة دراسة التغير المناخي درجات الحرارة الحرارة فی

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ14 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء والدمام 47، مكة المكرمة ووادي الدواسر وشروره 44، الرياض والمدينة المنورة والخرج 43 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن جدة وبريدة وسكاكا 42 درجة مئوية، عرعر وينبع 41، المجمعة وتبوك 40، أبها 31، الباحة 27، السودة 24 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 14، الباحة 20، أبها 21، تبوك وبريدة وعرعر 27، الرياض والخرج ووادي الدواسر 29، المدينة المنورة وجدة 30، مكة المكرمة 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • لماذا تشعر النساء ببرودة مكيف الهواء أكثر من الرجال؟
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت
  • الحفاظ على بشرتك من حرارة الشمس.. طرق طبية فعّالة للحماية والعناية
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب