صرح الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للانشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على أهمية التدريب ودوره فى تنمية قدرات الطلاب في تخطيط وتنظيم الفعاليات بشكل فعال، مما يعزز من مهاراتهم القيادية والتنظيمية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا التدريب أن يساهم في بناء الثقة بالنفس لديهم وزيادة وعيهم بأهمية التفاعل الاجتماعي والتعاون مع الآخرين.


وحث الطلاب على ضرورة التحلى بالهدوء فى حل الأزمات والتحديات التي تواجههم أثناء مشاركتهم فى تنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر الذي تستضيفه جامعة حلوان، مؤكدا على اهمية تنمية الوعي ومهارات ومدارك طلاب الجامعة، من خلال مساعدتهم على التعرف على أحلامهم، واستغلال كامل طاقتهم، ووضع خطة لتحقيق أحلامهم، حيث أن مشاركة الطلاب فى هذه الفعاليات تساهم فى صقل جوانب شخصياتهم، وتعمل على تعميق معني الانتماء للوطن، بما يجعل من هؤلاء الطلاب عناصر إيجابية تساهم في عملية التنمية والنهوض بالوطن، مبينا إيمانه الشديد بأفكار الشباب كعنصر فعال في دفع عجلة التنمية المستدامة.

اخبار التعليم| مؤشرات تنسيق الثانوية العامة الدور الثاني 2023.. آخر موعد للتقدم للمسابقة الدولية في بحوث التحكيم بـ عين شمس التسجيل بتنسيق الدبلومات الفنية .. عبر هذا الرابط أخبار التعليم.. إجراءات عاجلة وقرارات حاسمة قبل بدء العام الدراسي الجديد.. وموعد نتيجة الدور الثاني لطلاب تنسيق الجامعات 2023 .. وتفاصيل انطلاق تقليل الاغتراب تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. موعد إعلان النتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الكليات المتاحة للدبلوم الصناعي 3 سنوات تنسيق الجامعات 2023| "حلوان": مستعدون لاستقبال الطلاب بالعام الجديد.. وهذه أوراق التقديم والتسكين بالمدن تنسيق الدبلومات الفنية 2023 .. رابط التسجيل جامعة حلوان تضع اللمسات النهائية لعروض حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات اليوم.. «حلوان» تستقبل 25 وفدًا لنشاط الجوالة للمشاركة بأسبوع شباب الجامعات لطلاب الدور الثاني 2023.. جامعة حلوان الأهلية تصدر تعليمات مهمة.. تعرف عليها

جاء ذلك فى ختام فعاليات البرنامج التدريبي لتدريب الكوادر الشبابية من طلاب أسرة من أجل مصر من طلاب جميع كليات جامعة حلوان وأيضًا طلاب الاتحاد، الذي ينظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتمت فعاليات البرنامج برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، بهدف تدريب الطلاب على مجموعة من المهارات المختلفة استعدادًا لاستقبال جامعة حلوان لأسبوع شباب الجامعات والمعاهد الثالث عشر .

وخلال فعاليات اليوم الختامي اوضح الاستاذ محمود سعيد مسئول الأنشطة بالمعهد أهمية  العمل الجماعي، والتحلي بروح الفريق لإنجاح الفعالية، مبينا الفرق بين الثقة واليقين، وشدد على ضرورة التطوير للاحسن لخدمة الجامعة والمجتمع والوطن.
كما استكمل الطالب عصام الدين محمد رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان الحديث عن دور الطلاب في الأنشطة الطلابية فى تنمية الذات موضحا سمات القائد، وكيفية اكتشاف الذات.

واختتمت فعاليات البرنامج بعمل ممر شرفي للدكتور كريم همام، ثم حفل تكريم الطلاب المشاركين فى البرنامج .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فعالیات البرنامج شباب الجامعات جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة


قالت مصادر مسؤولة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات المركزية تلقت شكاوي من صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، الذي اداه الطلاب صباح اليوم.

وأكدت المصادر، أن الوزارة  في انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الاسئلة ونموذج الاجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات

وأوضحت المصادر، أن اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة الامتحان ستصدر تقرير عن مستوى الامتحان.


وانتهى منذ قليل طلاب الثانوية العامة  2024، من أداء امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، وامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، في خامس أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وظهرت ملامح الحزن على وجوه طلاب الشعبة العلمية بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أكد الطلاب أن أسئلة امتحان الفيزياء غير مباشرة.

قال أحد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم أن أسئلة امتحان الفيزياء الحديثة والفيزياء الكهربائية غير مباشرين والمسألة الواحدة تتطلب أكثر من قانون للوصول إلى الحل.

وأضاف طلاب أخرين: " أسئلة امتحان الفيزياء تختاج للعالم اينشتاين لحلها مش لطلاب".

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة