عن عمر ناهز 96 عاما، كانت ودعت الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة و16 دولة من دول الكومنولث، الحياة، حيث حكمت المملكة المتحدة لأطول فترة جلوس على العرش بعد تخطيها فترة الستة عقود التي حكمت فيها جدة جدها الملكة فيكتوريا البلاد، واستمر حكمها منذ 6 فبراير 1952 حتى وفاتها في 8 سبتمبر 2022.

وتستعرض «الوطن» خلال السطور التالية، امتيازات لم تُمنح إلا لـ الملكة إليزابيث الثانية، خلال ذكرى وفاتها الثانية، وفق موقع «ديلي ميل» البريطانية.

طباعة صورة إليزابيث الثانية على عملة 35 دولة

ربما كانت الامتيازات التي حصلت عليها الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة، فريدة من نوعها، فهي تمتعت بوضع صورتها على عملة 35 دولة حول العالم، والتي على إثرها حطمت الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس كأكثر شخصية وضعت صورتها على عملات حول العالم.

الاحتفال بعيد ميلادها مرتين في السنة

كانت الملكة إليزابيث الثانية هي الشخص الوحيد في العالم التي حصلت على امتياز يجعلها تحتفل بعيد ميلادها مرتين في العام الواحد، إذ أنه يتم الاحتفال بعيد ميلادها الحقيقي بشكل خاص في 21 أبريل، ثم يحتفل بعيد ميلادها الملكي 2 يونيو بحفل Trooping the Colour، والذي يعد له ترتيبات خاصة من قبل المملكة.

ميراث إليزابيث الثانية من والدتها

كانت ورثت إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة، بعض الأصول من ممتلكات والدتها الملكة الأم إليزابيث باوز ليون، والتي بلغت نحو 94 مليون دولار، والتي توفيت عام 2002.

وتضمنت ثروة الملكة الأم أعمالاً فنية لا تقدر بثمن بجانب المجوهرات والخيول، كما ورثت إليزابيث الثانية الكثير من ممتلكات زوجها الراحل الأمير فيليب، والتي تبلغ قيمتها 30 مليون دولار.

طوابع جدها الملك جورج الخامس

ومن الامتيازات التي حصلت عليها الملكة إليزابيث الثانية أيضا، هي امتلاك مجموعة طوابع تخص جدها الملك جورج الخامس والتي تُقدر بنحو 100 مليون جنيه إسترليني، وكذلك جواهر التاج مرتفعة القيمة، وبيانو من الذهب الخالص.

صلاحيات خاصة للملكة إليزابيث الثانية

كما أن هناك بعض الصلاحيات والامتيازات امتلكتها الملكة إليزابيث الثانية، فكانت تمتلك كل طيور البجع الموجودة في المياه العامة بالأنهار والبحيرات في بريطانيا، كما كانت تمتلك أيضا كل الحيتان والدلافين الموجودة في المياه البريطانية.

لا تمتلك رخصة سيارة وجواز سفر

كانت الملكة إليزابيث الثانية لا تحتاج إلى إجازة قيادة سيارة، رغم أن إجازات السوق تصدر باسمها، كما كانت أيضا لا تحتاج الملكة إلى جواز سفر، رغم أن أفراد أسرتها الآخرين يحتاجون إلى هذه الوثيقة في تنقلاتهم، وفق موقع «Bbc».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إليزابيث المملكة المتحدة الوطن الملكة إليزابيث الملکة إلیزابیث الثانیة المملکة المتحدة بعید میلادها

إقرأ أيضاً:

معلمة كارفخال تفاجئه قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2024.. فيديو

وكالات

فوجئ داني كارفخال لاعب المنتخب الإسباني، بوُجود “كاميلا بينشوب”، التي كانت مدرسته للغة الألمانية، قبل 12 عامًا، عندما كان لاعبًا في صفوف باير ليفركوزن.

وجمعت كاميرا قناة MagentaTV الألمانية، اللاعب كارفخال مع معلمته السابقة كاميلا بينشوب، والتي تعمل مراسلة في القناة نفسها، في مفاجأة رُتِّبَت للاعب.

وقالت “كاميلا بينشوب” عن كارفخال: “نحن نفتقده كثيرًا، وأحيانًا نتذكر أنه وقتئذ كانت رغبته هي اللعب لريال مدريد والمنتخب الإسباني، بينما كنت أرغب في أن أصبح يومًا ما مراسلة، وأجري مقابلة معه”.

وتابعت : اليوم حقق كل واحد منا هدفه، وأنا سعيدة جدًا بذلك”.

ويواصل المنتخب الإسباني استعداداته لمواجهة ألمانيا صاحبة الأرض في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، والتي تجمع المنتخبين يوم الجمعة القادمة.

???????? CARVAJAL se reencuentra con su PROFESORA de ALEMÁN en LEVERKUSEN:

????"Lo intentaba mucho, pero es un idioma muy difícil".pic.twitter.com/TyEL1IWGyd

— El Chiringuito TV (@elchiringuitotv) July 3, 2024

 

مقالات مشابهة

  • حصلت عليها أون لاين.. وزير التعليم الجديد في مصر يرد على اتهامات الدكتوراه الوهمية
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. السبب الحقيقي وراء خلافها مع تحية كاريوكا (صور)
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (6).. حان وقت الرحيل
  • معلمة كارفخال تفاجئه قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2024.. فيديو
  • وداعًا «إيزنهاور».. أهلًا بـ«ثيودور» إلى الساحة الأكثر اشتعالًا
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • بعد وفاتها بشهرين.. سبب مفاجئ وراء رحيل التيك توكر الشهيرة إيفا إيفانزا